العدد 2052 - الجمعة 18 أبريل 2008م الموافق 11 ربيع الثاني 1429هـ

44 حادث مرور أمس بسبب الغبار

أوضح مصدر مسئول في غرفة عمليات المرور لـ «الوسط» أنه تم تسجيل 44 حادثا بسيطا بسبب الغبار الذي شهدته البحرين أمس (الجمعة)، وكانت معظمها بسيطة باستثناء حادثين فقط سجلا إصابتين لكسر في اليد.

وتأثرت البحرين أمس برياح شمالية غربية قوية السرعة منذ الصباح إلى المساء ترافقت مع تدني الرؤية في بعض المناطق؛ بسبب الغبار المتفرق. وتوقع تقرير إدارة الأرصاد الجوية أن تكون الرياح اليوم شمالية غربية من معتدلة إلى نشطة السرعة، وتصل إلى قوية أحيانا خلال الصباح مع غبار خفيف يتحوّل إلى حسن فيما بعد.

من جهته، قال رئيس دائرة الحوادث والطوارئ في مجمع السلمانية الطبي جاسم المهزع إن «الدائرة استقبلت أمس 25 مصابا بحالات الربو»، لافتا إلى أنه لم تكن هناك زيادة غير طبيعية بالنسبة إلى المصابين بالربو.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

44 حادثا بسيطا و25 حالة ربو في «السلمانية»

البحرين شهدت أمس جوا مغبرا ورياحا قوية السرعة

الوسط - فاطمة عبدالله

شهدت البحرين أمس (الجمعة) أغبرة متفرقة إلى جانب تأثرها برياح شمالية غربية قوية السرعة منذ الصباح إلى المساء مع تدني الرؤية في بعض المناطق.

وأوضح تقرير إدارة الأرصاد الجوية بشئون الطيران المدني أن «شبه الجزيرة العربية والعراق تأثرت بتحرك مرتفع جوي كان قادما من حوض البحر المتوسط والذي أدى إلى زيادة نشاط الرياح السطحية، إلى جانب استمرار تحرك المرتفع الجوي باتجاه المناطق الشرقية من شبه الجزيرة العربية والخليج العربي؛ مما أدى إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية؛ بسبب الغبار الكثيف الذي بدأ أمس في البحرين منذ الساعة 7:30 صباحا».

وأضافت «وصلت الرؤية الأفقية إلى 3000 متر وإلى أقل من 1000 متر فيما بعد؛ بسبب تحول الرياح الشرقية يوم الخميس إلى شمالية غربية نشطة قوية السرعة».

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تكون «الرياح اليوم شمالية غربية من معتدلة إلى نشطة السرعة وتصل إلى قوية أحيانا خلال الصباح مع غبار خفيف يتحول إلى حسن فيما بعد».

ومع تدني الرؤية بيّن مصدر في الإدارة العامة للمرور أن الحوادث منذ الصباح إلى اللحظة بلغت 44، إلا أنها كانت بسيطة مع استثناء حادثين فقط كانت نوعية الإصابة فيهما كسورا في اليد.

وعن نسبة المترددين على دائرة الطوارئ والحوادث في مجمع السلمانية الطبي قال رئيس الدائرة جاسم المهزع: «لم تكن هناك زيادة غير طبيعية بالنسبة إلى المصابين بالربو. فالحالات بلغت 25 أثناء النوبة الثانية وهي النوبة المعروفة بكثرة الازدحام»

وأكد المهزع أن «الحالات ليست عددا كبيرا وغير خطيرة إذ لم تستدعِ دخول المصابين قسم الإنعاش وخصوصا» مشيرا إلى «وضع بعض الحالات تحت الملاحظة فقط احتياطا».

العدد 2052 - الجمعة 18 أبريل 2008م الموافق 11 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً