العدد 2032 - السبت 29 مارس 2008م الموافق 21 ربيع الاول 1429هـ

سلامة الوطن والمواطنين

منصور الجمري editor [at] alwasatnews.com

رئيس التحرير

في 26 مارس/ آذار الجاري التقى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ حسين الديهي والسيدمحمد الغريفي والشيخ عبدالأمير الحوري (الذي تعرض لضرب من قبل أفراد من قوات الأمن أثناء محاولة دخوله قرية كرانة)، وأكد الوزير «أن الوزارة مثلما تحرص على مكافأة وتكريم من يؤدون عملهم من رجال الأمن بكل تفانٍ وإخلاص، فإنها أيضا تحاسب من يتجاوز منهم أثناء قيامه بمسئولياته أو واجباته الموكولة إليه»، مشيرا إلى «حرص الوزارة على أمن وسلامة المواطنين»، وموضحا «أن وجود رجال الأمن بين المواطنين هو لحمايتهم ولضمان أمنهم»، مشددا على «ضرورة احترام مشاعر المواطنين وعدم قبول أية إساءة إليهم».

اللقاء بحد ذاته يعبّر عن أنموذج إيجابي في التعاطي مع قضايا الأمن والوطن، ومشهود للشيخ راشد دماثة الخلق والأسلوب الجديد المعتمد على مفاهيم الشراكة المجتمعية، والتي تحرص وزارة الداخلية منذ توليه الوزارة على تحقيقها مع المجتمع بكل فئاته وطوائفه. وأكد الوزير أنه وجّه الجهات المعنية إلى «الوقوف على حقيقة ما تضمنه البلاغ المقدم من الشيخ الحوري».

وكانت «الوسط» قد نشرت خبر تعرض الحوري للضرب المبرح والشتم، وكان الخبر قد وصل إلى الصحيفة عند منتصف الليل (بعد حدوثه بفترة وجيزة)، وكان قرار الصحيفة عدم الانتظار ونشر الخبر بعد أن تحقق لديها أن الحادثة قد وقعت فعلا. وفي اليوم التالي اتصل المسئول عن الإعلام الأمني الرائد محمد بن دينة بي شخصيا ليسألني عن السبب في عدم اتصال الصحيفة بوزارة الداخلية قبل نشر الخبر... وكان ردّي أن الوقت كان متأخرا.

ومن خلال تجربتنا، فإن وزارة الداخلية، على رغم توجهها الإيجابي الجديد، إلا أنها لا ترد بسرعة، والخبر يموت. وكنت قد اتصلت بالوزارة قبل 18 مارس طالبا الالتقاء بوزير الداخلية لكي ننشر تعليقات الوزير في يوم الشراكة المجتمعية، ووعدتني الوزارة بالرد عليّ بسرعة، ولحد اليوم لم ترد. وهذا بحد ذاته يفسر لماذا لا تتمكن «الوسط» من عرض وجهة نظر الوزارة بانسيابية تتناسب مع ما نمرُّ به من أحداث.

إن «الوسط» ترفض جرَّ الساحة إلى العنف، وهي تلاقي من الانتقادات من بعض المجموعات ما تلاقيه من انتقادات من جهة وزارة الداخلية، وهو دليل على وسطية الصحيفة وموضوعيتها. فإن ما يهمنا أساسا هو تحقيق الأمن والاستقرار، ولكن مع المحافظة على حقوق المواطنين والمقيمين، ومن دون الإضرار بالحريات العامة التي تضمنها ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين والعهود والمواثيق الدولية التي اعتمدتها البحرين.

إقرأ أيضا لـ "منصور الجمري"

العدد 2032 - السبت 29 مارس 2008م الموافق 21 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً