العدد 2018 - السبت 15 مارس 2008م الموافق 07 ربيع الاول 1429هـ

«إل جي» تطرح هاتفا عصريّا تفاعليّا في أسواق المنطقة

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس طرح هاتفها المتحرك التفاعلي الجديد طراز «LG KF600» في أسواق المنطقة.

ويتميز الهاتف الجديد، الفائز بجائزة «iF» المرموقة في التصميم للعام 2008، بثراء خصائصه وسهولة استخدامه فضلا عن شكله العصري المتميز بفضل تقنيته الفريدة «InteractPad».

وتقوم تقنية «InteractPad» (المنصة التفاعلية) باستبدال مفاتيح التوجيه العادية التقليدية بمفاتيح افتراضية ذات بيئة خاصة تتغير لتناسب المهمة المطلوبة. وتأتي هذه التقنية أو واجهة التطبيقات الجديدة استجابة للحاجة لوجود طريقة بسيطة للإبحار عبر الخصائص المتعددة في الهواتف المتحركة.

وتُظهر تقنية «InteractPad» ومفاتيح قائمتها الافتراضية في الهاتف الجديد المفاتيح الصحيحة التي يحتاجها المستخدم لاستكمال المهمة المطلوبة، ما يزيل أي تشتيت للذهن أو الانتباه. وتتميز هذه المفاتيح الافتراضية بأنها أكثر مرونة من المفاتيح القياسية العادية، وتزيل معها الحاجة لتذكر أي مفتاح يؤدي أية وظيفة. كما تتميز هذه المفاتيح الافتراضية بأنها أكبر وذات مساحة أفضل من المفاتيح العادية، ما يحسن الدقة في الاستخدام.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس الإقليمية في الشرق الأوسط وإفريقيا كيه. دبليو. كيم بالقول «يعكس كل من هاتف إل جي (LG KF600) وتقنية (InteractPad) حرص إل جي على أن تجعل هواتفها أكثر سهولة في الاستخدام من خلال التقنية المحسنة لواجهة تطبيقات المستخدم. كما تتركز إمكانية الاستخدام في جوهر تصميم هذا الهاتف، وتعكس أحدث إنجازات إل جي في إنتاج الهواتف التي تتواصل مع مستخدميها».

وتعد تقنية «InteractPad» واجهة تطبيقات مثالية للتحكم في خصائص الوسائط المتعددة مثل مشغل الصوت الرقمي، والكاميرا وكاميرا الفيديو. ونظرا لأن التحكم في تلك الخصائص ليس مقيدا بمفاتيح عادية، فإن أيا منها لديه واجهة تطبيقات مصممة وفقا لرغبة المستخدم، ما يجعل استخدامها أمرا بديهيا بشكل فريد.

ولتسهيل عملية الاستخدام، فقد تم تجهيز «InteractPad» باستجابات متعددة الاستشعار تقوم بتزويد المستخدمين بإشارات صوتية ومرئية ملموسة. فعند الضغط على زر افتراضي يصبح أكبر ويهتز الهاتف بصورة طفيفة ويصدر صوت نقرة «كليك». ولم يتم تصميم هذه الاستجابة لتجعل هذه الأزرار الافتراضية تبدو فقط مماثلة للحقيقية بصورة أكبر، بل إنها أيضا تجعل الهاتف أكثر راحة في الاستخدام، وتحسن الدقة.

وأضاف «يقدم هذا الهاتف مجرد لمحة عن توجه جديد ناشئ في سوق الهواتف المتحركة. وتقوم إل جي بالتطوير والبحث عن طرق جديدة لتحسين إمكانية الاستخدام، كما تعتزم الاستمرار في التركيز على الخصائص التي من شأنها إضافة مزايا عملية للمستخدمين».

ويضم هاتف «LG KF600» ثمانية أشكال غرافيك متحركة عصرية ومرحة على واجهة التطبيقات. ويعطي كل شكل منها شخصية مختلفة للهاتف يمكن أن تعمل كامتداد أو إشارة لشخصية صاحبه.

العدد 2018 - السبت 15 مارس 2008م الموافق 07 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً