العدد 2017 - الجمعة 14 مارس 2008م الموافق 06 ربيع الاول 1429هـ

الغبار يغمر البحرين و«الأرصاد» تتوقع استمرار الرياح

الوسط - محرر الشئون المحلية 

14 مارس 2008

توقعت الأرصاد الجوية بشئون الطيران المدني استمرار الرياح الشمالية الغربية القوية السرعة والمثيرة للأتربة إلى اليوم (السبت) على أن تبدأ الرؤية بالتحسن إثر انحسار الغبار تدريجيا.

وشهدت البحرين أمس (الجمعة) هبوب رياح شمالية غربية نشطة السرعة محمّلة بالغبار الكثيف إلى جانب تصاعد الأتربة خلال الساعات الأولى من الصباح مع استمرارها إلى فترة الظهيرة.

-----------

البحرين تشهد جوا مغبرا وحارا أمس

الوسط - فاطمة عبدالله

شهدت البحرين أمس (الجمعة) هبوب رياح شمالية غربية نشطة السرعة محمّلة بالغبار الكثيف إلى جانب تصاعد الأتربة خلال الساعات الأولى من الصباح مع استمرارها إلى فترة الظهيرة.

وغطى الغبار الكثير المحمل بالأتربة مناطق شاسعة من البحرين. وفي الوقت الذي بدأت البحرين تدخل جو الصيف كان جو أمس على رغم الجو المغبر متقلبا خلال ساعات طويلة من المساء.

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية بشئون الطيران المدني أن تستمر الرياح الشمالية الغربية القوية السرعة والمثيرة للأتربة إلى اليوم (السبت) مع تحسن في الرؤية الأفقية إثر انحسار الغبار تدريجيا لتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي.

يذكر أن البحرين قبل أسبوعين تقريبا شهدت أغبرة متفرقة في الوقت الذي عاد الجو الحار ليحل على سماء البحرين إلا أن في هذه الفترة لوحظ تقلب في الجو؛ لذا أصبح من المعتاد أن تشهد البحرين أكثر من جو في يوم واحد وخصوصا أن البحرين منذ مطلع العام الجاري تشهد أغبرة ورياحا قوية من فترة إلى أخرى.

أما عن المرضى المصابين بأمراض الجهاز التنفسي فينصح عدد كبير من الأطباء أن يتجنب هؤلاء الخروج إلى الخارج إلا في الحالات الضرورية إلى جانب استخدام الأدوية اللازمة في حال الخروج من المنزل مع اللجوء إلى الطبيب في حال حدوث أي نوبة وخصوصا بالنسبة إلى المصابين بمرض ضيق التنفس.

العدد 2017 - الجمعة 14 مارس 2008م الموافق 06 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً