العدد 2017 - الجمعة 14 مارس 2008م الموافق 06 ربيع الاول 1429هـ

قوات الشغب تفرّق مسيرتين تطالبان بالإفراج عن «محتجزي ديسمبر»

سترة، كرباباد - محرر الشئون المحلية 

14 مارس 2008

فرّقت قوات مكافحة الشغب بمساندة واضحة من مسلحين مدنيين تابعين لوزارة الداخلية عصر أمس (الجمعة) مسيرتين غير مرخصتين تطالبان بالإفراج عن المحتجزين في الأحداث الأخيرة في ديسمبر/ كانون الأول 2007.

وكانت المسيرة الأولى انطلقت من منطقة سترة عند الساعة الثالثة والنصف عصرا، فيما انطلقت مسيرة في منطقة كرباباد عند الساعة الخامسة مساء.

وتحولت مسيرة سترة غير المرخصة إلى مواجهات بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب بالقرب من موقع خزانات المياه في سترة.

وعلمت «الوسط» أن قوات الأمن اعتقلت شخصين من منطقة سترة أحدهما مصاب بالسكلر كان خارجا من المنزل متوجها للصلاة.

وأصيب عدد من القاطنين والمتظاهرين باختناق بسبب إطلاق قوات مكافحة الشغب مسيلات الدموع بكثافة، كما أصيب احد المتظاهرين بجروح في يده وظهره بعدما انفجرت قنبلة صوتية عليه، كما كسرت زجاجة سيارة متوقفة عند احد المنازل.

وكانت البداية بخروج مسيرة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين انطلقت من داخل منطقة سترة متوجهة للشارع الرئيسي بالقرب من خزانات سترة، وتطور الأمر في وقت لاحق إلى تدخل قوات مكافحة الشغب وتفريق المسيرة باستخدام الغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي كما ألقيت القنابل الصوتية لتفريق المتظاهرين، في الوقت الذي أضرم عدد من المتظاهرين النار في الإطارات والحاويات، وأغلقت الشوارع المؤدية إلى سترة فور بدء المواجهات التي كانت عنيفة بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب. وشارك في المواجهات كما أشرنا مسبقا مدنيون مسلحون تابعون لوزارة الداخلية رصدتهم «الوسط» مع قوات مكافحة الشغب.

وفي كرباباد، حاصرت قوات مكافحة الشغب المنافذ المؤدية إلى الشارع الرئيسي المؤدي لمجمع السيف في الوقت الذي خرجت مسيرة غير مرخصة شارك فيها عدد من الأهالي مطالبين بالإفراج عن جميع المحتجزين. وتدخلت قوات مكافحة الشغب لفض المسيرة بإطلاقها الغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي.

«الداخلية»: القبض على شخصين بمسيرة غير مرخصة بسترة... واحتراق آخر

المنامة - وزارة الداخلية

قالت وزارة الداخلية على لسان مدير عام مديرية شرطة المحافظة الوسطى أمس (الجمعة) إن «مجموعة من الأشخاص حاولوا مساء أمس بمنطقة سترة الخروج في مسيرة غير مصرح بها»، مشيرا إلى أنه «تم إبلاغهم أن المسيرة غير مخطر عنها وطلب منهم التفرق، إلا أنهم قاموا بأعمال فوضى وشغب تمثلت في إشعال حريق في الإطارات وحاويات القمامة ورمي الحجارة والزجاجات الحارقة على رجال الأمن، ونتج من ذلك القبض على شخصين من مثيري الفوضى والشغب».

وأضاف «يوجد شخص قد أصيب بالحريق نتيجة إشعاله النيران حيث قام عدد من المتجمهرين بنقله وإخفائه في مكان غير معلوم».

وأوضح أن «مدير (شرطة الوسطى) أجرى اتصالا برجالات المنطقة طالبا منهم التدخل لنقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم والاطمئنان على صحته».

العدد 2017 - الجمعة 14 مارس 2008م الموافق 06 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً