العدد 2011 - السبت 08 مارس 2008م الموافق 29 صفر 1429هـ

بورتسموث يحرم مانشستر من الثلاثية التاريخية الثانية

فاز عليه في كأس إنجلترا

تبخرت أحلام نادي مانشستر يونايتد في الفوز بثلاثية هذا الموسم بعدما تلقى صدمة عنيفة وخسر على أرضه أمام بورتسموث صفر/1 أمس (السبت) في دور الثمانية من بطولة كأس إنجلترا لكرة القدم ليتأهل بورتسموث إلى الدور قبل النهائي على حساب مانشستر.

وحرم بورتسموث بالتالي منافسه من احراز ثلاثية نادرة كان يمني النفس بها على غرار ما فعل العام 1999 عندما توج بطلا للدوري والكأس المحليين، ودوري أبطال أوروبا.

وكان مانشستر يونايتد يستطيع التقدم بستة أو سبعة أهداف في مباراة أمس ولكن لم يتمكن من ذلك نظرا للأداء الرائع لبورتسموث الذي حسم اللقاء لصالحه بهدف سجله الغاني الدولي سولاي علي مونتاري من ركلة جزاء قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة.

واحتسب حكم اللقاء ركلة الجزاء لبورتسموث بعد طرد توماس كوسوتشاك الحارس الاحتياطي لمانشستر يونايتد إثر قيامه بعرقلة لاعب بورتسموث ميلان باروش داخل منطقة الجزاء.

وعانى مانشستر يونايتد من أزمة حقيقية خلال المباراة إذ خرج حارسه الأساسي أدوين فان دير سار بسبب الإصابة ثم طرد حارسه الاحتياطي، ولم يتمكن المدافع ريو فيرديناند من التصدي لركلة الجزاء التي سددها مونتاري.

وكان مانشستر يونايتد الأكثر سيطرة على مجريات اللعب منذ بداية المباراة وحتى ركلة الجزاء التي حصل عليها بورتسموث، ولكن الفريق حامل لقب الدوري الإنجليزي لم ينجح في هز شباك منافسه.

وسنحت لمانشستر عدة فرص للتسجيل كان أبرزها من هجمة مرتدة سريعة مرر فيها الارجنتيني كارلوس تيفيز الكرة باتجاه واين روني فسار بها الأخير وتخطى الحارس الدولي ديفيد جيمس لكن سول كامبل تدخل في اللحظة المناسبة من دون أن يبعد الخطر فتهيأت أمام تيفيز مجددا أطلقها بقوة والمرمى مشرع أمامه لكن المدافع غلين جونسون أبعدها على خط المرمى.

وسدد باتريكس أفرا كرة خطيرة كاد أن يحرز بها هدفا لمانشستر ولكن حارس مرمى بورتسموث ديفيد جيمس تصدى لها بصعوبة. كذلك اقترب مايكل كاريك من التسجيل ولكن مدافع بورتسموث سيلفان ديستين أطاح بالكرة من على خط المرمى بينما سدد البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة مرت فوق العارضة.

وأبدى المدير الفني لمانشستر يونايتد السير أليكس فيرغسون دهشته لعدم حصول فريقه على ركلة جزاء في الشوط الأول عندما استخدم ديستين الخشونة مع كريستيانو رونالدو داخل منطقة الجزاء.

كذلك أهدر لاعبا مانشستر واين روني وكارلوس تيفيز فرصة تهديفية ثمينة. وأكمل مانشستر المباراة بعشرة لاعبين ولم يتمكن من إدراك التعادل وفرض مباراة معادة على ملعب بورتسموث.

يذكر أن الفوز في مباراة أمس هو الأول له على ملعب «أولد ترافورد» منذ 50 موسما.

العدد 2011 - السبت 08 مارس 2008م الموافق 29 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً