العدد 2011 - السبت 08 مارس 2008م الموافق 29 صفر 1429هـ

الاتفاق والشباب في لقاء ساخن والنجمة يسعى إلى مفاجأة باربار

في انطلاقة الدورة الرباعية لدوري شباب اليد

تبدأ جولات دوري الاتحاد وبيت التمويل الخليجي لكرة اليد (فئة الشباب) الأكثر حسما في الانطلاق اليوم (السبت)، بانطلاقة الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري الذي سيكون بين واحد من الأندية الأربعة التي تأهلت للمرحلة النهائية لفئة تخت 18 سنة، وهي الاتفاق والنجمة عن المجموعة الأولى، والشباب وباربار عن المجموعة الثانية.

وتقام اليوم (السبت) مباراتان تحتضنهما صالة بيت التمويل الخليجي بأم الحصم، سيكون فيها فريقا الاتفاق والشباب طرفي المباراة الأولى في الساعة 5.30 مساء، يليها لقاء باربار والنجمة في الساعة 7.00 مساء، في مرحلة أولى تتسم بالإثارة وخصوصا أن الجدول جاء ليضع صاحبي المركزين الأولى في كل مجموعة في لقاء مباشر، وكذلك صاحبي المركز الثاني في مواجهة بعضيهما.

نظام البطولة

سيكون على الفرق الأربعة أن تلعب مبارياتها جميعها بنظام الكؤوس، إذ ما عرفنا أن نظام البطولة يعتمد على لعب دور واحد فقط، بحيث يلعب كل فريق 3 مباريات، يتحدد من خلالها بطل دوري الشباب للموسم الجاري من خلال الفريق الأكثر تجميعا للنقاط.

الاتفاق × الشباب

ستكون المباراة الأولى بين الاتفاق والشباب بين طرفين يعدان من أقوى الفرق في مستوى الشباب هذا الموسم وهما اللذان قدما مستويات بارزة حتى الآن، وخصوصا الأول الذي يعد من أفضل الفرق الحالية مع اكتمال صفوفه وتجانسه، وهو الوحيد بين فرق الدوري الذي حافظ على سجله خاليا من الخسارة، حقق من خلالها (28) نقطة من 9 انتصارات وتعادل واحد فقط مع حامل اللقب الأهلي الذي ودع البطولة مبكرا.

ويسعى الفريق الاتفاقي من خلال هذه المباراة أن يبرهن عزمه القوي للفوز باللقب الذي بحث عنه طويلا وهو أحد 4 فرق تنافست على بطولة العام الماضي، ليبرهن على أنه قادم لتحقيق ما طال انتظاره وتعويض خسارته اللقب في الموسم الماضي.

ويضم الفريق الاتفاقي مجموعة كبيرة من اللاعبين الجيدين يتقدّمهم لاعب منتخبنا الوطني للناشئين أحمد عباس وفيصل علي وعلي عبدالله، ويدربهم المدرب الوطني عادل السباع.

أما الشباب فسيحاول أن يواصل مسيرته الناجحة في دوري هذا الموسم وهو الذي أظهر جرأة واضحة في اختراق صفوف الفرق المتنافسة على لقب هذا الموسم، إذ قدم مستويات جيدة منذ انطلاقة الدوري، واكتسح فيها كل من وقف أمامه وبرصيد كبير من الأهداف، وكان آخرها اكتساحه منافسه في المجموعة الثانية وشريكه في الصدارة باربار حين رد اعتباره منه في قمة المجموعة.

ولدى الفريق مجموعة كبيرة من اللاعبين المتميزين يتقدمهم مهدي عبدالله وآدم النشيط وجاسم السلاطنة، بقيادة المدرب الوطني عصام عبدالله.

باربار × النجمة

أما المباراة الثانية فسيلتقي فيها باربار بنظيره النجمة، والفريقان يأمل كلا منهما في تحقيق الفوز ولا غير كهدف للدخول بقوة للمنافسة على الفوز بالدوري، غير أن انتصار اليوم سيكون الطريق لأحدهما في التأهل.

باربار من جهته يبحث عن تعويض إخفاقه المتمثل في ضياع فرصة فوزه بلقب الدوري في الموسم الماضي لصالح الأهلي بعد ان كان قريبا جدا من ذلك، وبالتالي فإنه يسعى للاستفادة الجدية من خبرته في لعب الأدوار النهائية، وهو الذي ظهر قويا جدا في مبارياته بالدور التمهيدي على رغم خسارته الوحيدة والكبيرة التي تلقاها في آخر مبارياته من الشباب.

الفريق البارباري يضم في صفوفه الكثير من اللاعبين الجيدين أمثال فيصل محمد ومحمد المقابي وسيد توفيق الوداعي، ويقودهم المدرب الجزائري رشيد شريح.

أما النجمة فإن الفوز اليوم سيكون مطلبه الوحيد ذلك ان خسارته ستعني إنهاء أو إضعاف حلمه في العودة الى منصات التتويج، ونظريا أضعف الفرق الأربعة المتأهلة نظير المستويات المتذبذبة التي قدمها في الدور التمهيدي وتلقى أكثر من خسارة واحدة بخلاف باربار الذي تلقى خسارة واحدة فقط، لكنه في المقابل سيسعى لتحقيق المفاجأة التي كان قدمها بصعوده إلى الدور الثاني واستعادة أيامه الماضية، بقيادة مدربه الوطني المجتهد عقيل الحواج.

وكان التعادل الذي تحقق في الثواني الأخيرة في مباراته بالجولة قبل الأخيرة مع الدير، نقطة الصعود الأهم في ظل تعادل الأهلي منافسه على البطاقة مع الاتفاق.

العدد 2011 - السبت 08 مارس 2008م الموافق 29 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً