العدد 2011 - السبت 08 مارس 2008م الموافق 29 صفر 1429هـ

قوانين وأنظمة الآسيوي تمنع مشاركة ثلاثي الرهيب

سيفتقد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النجمة، والذي سيغادرنا اليوم، أبرز لاعبيه ونجومه في أولى مبارياته في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي والتي سيخوضها يوم الثلثاء المقبل في العاصمة العمانية (مسقط) أمام النهضة. ومن أبرز الأسماء التي ستغيب عن الفريق النجماوي الثلاثي طلال مشعان وسالم موسى وأبوبكر آدم بالإضافة إلى اللاعبين الشباب محمد عبدالعزيز ومحمد علي الطيب وحمد سلمان لظروف الامتحانات الدراسية وأخيرا حسين عبدالكريم السعودي لإصابته التي مازال يعاني منها منذ فترة طويلة وحرمت الفريق من جهوده.

ويأتي غياب الثلاثي آدم وموسى ومشعان بسبب أنظمة وقوانين الاتحاد الآسيوي والتي تمنع مشاركة اللاعبين الذين لا يتمتعون بالجنسية الكاملة، علما أن اللاعبين الثلاثة يشاركون مع الفريق النجماوي في المسابقات المحلية بجوازات سفر مؤقتة «بوسفرة» وكذلك وفق نظام اللاعب المقيم والذي اتخذه الاتحاد البحريني لكرة القدم مطلع الموسم الجاري.

وجميع هذه الغيابات في صفوف الفريق من شأنها أن تقلل حظوظ الفريق في المنافسة للتأهل للدور الثاني من المسابقة الآسيوية والتي يشارك فيها النجمة لأول مرة في تاريخه، وهي المشاركة الخارجية الثانية للرهيب النجماوي بعد مشاركته في الصيف الماضي في بطولة الأندية الخليجية.

وعلى رغم هذه الظروف فإن الإدارة النجماوية تضع كامل ثقتها في اللاعبين الذين سيمثلون الفريق في هذه البطولة من خلال تقديم مستوى يعكس تقدم وتطور الكرة البحرينية، وأكدت الإدارة النجماوية أكثر من مرة أن الهدف الأساسي من المشاركة الآسيوية هو توفير فرصة احتكاك للاعبي الفريق الشباب من أجل زرع الثقة في نفوسهم.

العدد 2011 - السبت 08 مارس 2008م الموافق 29 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً