العدد 2010 - الجمعة 07 مارس 2008م الموافق 28 صفر 1429هـ

اعتصام «المنبر» ضد مجازر غزة

مدينة حمد - محرر الشئون المحلية 

07 مارس 2008

طالب المعتصمون خلال الاعتصام الذي نظمته جمعيات الإصلاح والمنبر الوطني الإسلامي ومناصرة فلسطين أمام مسجد كانو في مدينة حمد ظهر أمس (الجمعة) الحكام العرب بأن يعبّروا عن مواقفَ واضحةٍ ورافضةٍ للممارسات الوحشية التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين في قطاع غزة. كما طالب المعتصمون الأنظمة العربية باتخاذ مواقفَ واضحةٍ وداعمةٍ للقوى الفلسطينية والمقاومة الشعبية هناك، وحثوا الشعوب العربية على مواصلة التظاهر والاحتجاج بجميع الوسائل؛ لوقف المذابح؛ ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني. إلى ذلك، خرج أكثر من 1000 مواطن في مسيرة غاضبة في العاصمة (المنامة)؛ احتجاجا على إعادة نشر الرسوم المسيئة إلى النبي محمد (ص) في الصحف الغربية.

*****

تضامنا مع غزة... المعتصمون يطالبون «الحكام» بموقف واضح ورفض ممارسات الصهاينة

مدينة حمد - محرر الشئون المحلية

طالب المعتصمون أمام مسجد كانو بمدينة حمد ظهر أمس (الجمعة) الرؤساء العرب بأن يعبروا عن مواقف واضحة ورافضة للممارسات الوحشية التي يقوم بها الكيان الصهيوني اتجاه أبنائنا من مجازر ضد الأطفال والشيوخ والنساء بغزة.

كما طالب المعتصمون خلال الاعتصام الذي نظمته جمعيات الإصلاح والمنبر الوطني الإسلامي ومناصرة فلسطين الأنظمة العربية باتخاذ مواقف واضحة وداعمة للقوى الفلسطينية، وللمقامة الشعبية هناك، في الوقت الذي يجب على الشعوب العربية مواصلة التظاهر والاحتجاج بجميع الوسائل لوقف المذابح ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني.

وأكد المعتصمون أنّ الهجمة الشرسة التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزّة ما هي إلا حلقة من مخطط يستهدف كسر شوكة المقاومة الفلسطينية الإسلامية ومحاولة دفع الشعب الفلسطيني إلى تقديم تنازلات سياسية؛ ليصبح مشروع السلام مجرد حالة من الاستسلام والتفريط بالحقوق الفلسطينية المشروعة في الاستقلال والسيادة في إطار «دولة فلسطينية مستقلة».

وحيا المعتصمون صمود القوى الإسلامية والوطنية الفلسطينية المقاومة في القطاع وعموم الأرض الفلسطينية، وأكدوا الحق المشروع للشعب الفلسطيني في المقاومة وتحقيق الاستقلال.

إلى ذلك، وجه رئيس كتلة المنبر الوطني الإسلامي النيابية عبداللطيف الشيخ ثلاث رسائل، الأولى إلى الكيان الصهيوني والثانية إلى الفلسطينيين والثالثة إلى القادة العرب. وفي الرسالة الأولى قال إننا «نرفض وندين ونشجب ما يقوم به الكيان الصهيوني من ممارسات ضد إخواننا في فلسطين وخصوصا في غزة»، وأضاف الشيخ في رسالته الثانية «إننا معكم بقلوبنا ودعائنا وأموالنا»، أما الرسالة الثالثة فطالب فيها «القادة العرب وحكام المسلمين بأن يعبروا عن مواقفَ واضحةٍ ورفض الممارسات الإسرائيلية ويضغطوا على المجتمع الدولي وعلى رأسهم أميركا؛ لمنع الكيان الصهيوني من الاستمرار في الممارسات والانتهاكات والمجازر التي يقوم بها».

من جهته، قال عضو كتلة «المنبر» النيابية إبراهيم الحادي إن ما يجري اليوم على الساحة إرهاصات النصر إن شاء الله، وإن ما يجري من سب النبي الأعظم (ص) وهو لا يحدث في التاريخ ما هو الا مع اقتراب النصر، وإن الناس يبادرون لنصرة النبي (ص) ومنها القدس الشريف»، مضيفا أن «ما يجري اليوم في غزة لهو روح جديدة تمضي في جسم الأمة».

ودعا الحادي إلى عدم استصغار النفس في تقديم الدعم لنصرة إخوتنا في فلسطين.

وعلى الصعيد ذاته، أفصح عضو كتلة «المنبر» النيابية ناصر الفضالة عن أن الاعتصام وقفة طبيعية من شعب البحرين مع القضايا العربية وعلى رأسها قضية الفلسطينية، مضيفا «نرفض كل اشكال التطبيع والتنازل الذي يقوم به بعض الزعماء من دون الرجوع إلى شعوبهم».

****

«البرلمان العربي الانتقالي» بمشاركة البحرين: لا اعتراف بـ «إسرائيل»

القضيبية - مجلس الشورى

ناقش أعضاء لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن القومي في البرلمان العربي الانتقالي بمشاركة وفد مملكة البحرين تطورات القضية الفلسطينية في ظل مناخ مؤتمري أنابوليس وباريس واستمرار الاستيطان والقصف الإسرائيلي، وأكد المجتمعون «ضرورة وقف القصف الهمجي من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي»، مؤكدين في الوقت نفسه «ضرورة إنشاء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وعدم الاعتراف بالدولة اليهودية كونها تشكل مدخلا لإلغاء العيش المشترك في المحيط العربي».

واستأنف البرلمان العربي الانتقالي أعمال اجتماعات دورته العادية الأولى للعام 2008 باجتماعات لجانه الأربع الدائمة، والتي بدأت أعمالها صباح أمس (الجمعة).

وناقشت لجنة «الشئون الخارجية» مواضيع عدة تتعلق بالأوضاع في العالم العربي، إذ ركز الأعضاء خلال مداولاتهم على ضرورة التركيز على مناقشة مشكلة الخلافات العربية - العربية، والوضع الراهن على الساحة اللبنانية، إذ أكد أعضاء اللجنة في هذا الصدد أهمية دعم المبادرة العربية التي تؤكد احترام سيادة لبنان واستقلاله وانتخاب رئيس للجمهورية وفقا لهذه المبادرة.

وشهدت اجتماعات اللجان الأربع مشاركة فعالة من قبل وفد ممثلي مملكة البحرين الذي ضم الأول لرئيس مجلس النواب عضو لجنة الشئون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان في البرلمان العربي الانتقالي غانم البوعينين النائب والنائب الثاني لرئيس مجلس الشورى عضو لجنة الشئون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب في البرلمان العربي الانتقالي ألس سمعان، ورئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى عضو اجتماع لجنة الشئون الخارجية والسياسية والأمن القومي في البرلمان العربي الانتقالي عبدالرحمن جمشير، وعضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية في البرلمان العربي الانتقالي عبدالعزيز أبل

العدد 2010 - الجمعة 07 مارس 2008م الموافق 28 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً