العدد 2010 - الجمعة 07 مارس 2008م الموافق 28 صفر 1429هـ

«الإرشاد المهني» في جامعة البحرين يواصل استعداداته ليوم المهن

يواصل مكتب الإرشاد المهني في جامعة البحرين استعداداته التحضيرية لـ «يوم المهن» التاسع ـ الذي سينظم في الفترة من 24 إلى 26 مارس الجاري ـ بتنظيم ورش تهيئة، وحملة إعلانية وتثقيفية واسعة.

وقال مدير مكتب الإرشاد المهني نائل العنيس: «إن الاستعدادات التحضيرية ليوم المهن بدأت قبل ستة أشهر، وما زالت مستمرَّة على قدم وساق»، مضيفا أن «عدد الشركات والمؤسسات المسجلة ضمن قائمة المشاركين في هذه الفعالية بلغ 40 شركة».

وأوضح العنيس أن «المكتب يسعى دائما إلى استقطاب الشركات الحديثة، والمشاريع الكبيرة التي تدخل سوق العمل البحريني»، مؤكدا أن «الهدف من ذلك هو إطلاع الطالب الجامعي على كل ما يستجد في سوق العمل».

وقال مدير مكتب الإرشاد المهني: «إن الاستعدادات تشمل الجانب التثقيفي للطالب بأهمية الحضور والمشاركة في يوم المهن، والجانب الإعلاني إذ يقوم المكتب بحملة إعلانية واسعة متدرّجة وعلى أعلى المستويات».

وأشار العنيس إلى أن الاستعدادات في الجانب التثقيفي تضمّنت إصدار مطويات إرشادية ليوم المهن تحتوي على أسباب زيارة الطالب ليوم المهن، وتوقعاته لهذا اليوم، وكيفية الإعداد الشخصي قبل يوم المهن وبعده.

وأضاف العنيس أنه «إلى جانب المطويّات يتم الإعداد لإصدار كتيب يجد الطالب فيه نبذة مختصرة عن الشركات والمؤسسات المشاركة في يوم المهن وعناوينها، كما يجد فيه نبذة عن مكتب الإرشاد، وأهم الأهداف التي يسعى إليها، والفعاليات والأنشطة التي يُعِدُّها خلال العام الدراسي».

أما عن الاستعدادات في الجانب الإعلاني فقد أشار إلى أنها «شملت الإعلان عبر موقع المكتب الإلكتروني الذي يزوره عدد كبير من الطلبة، ويتيح للشركات والمؤسسات فرصة التسجيل والمشاركة في يوم المهن». وأكد أن «المكتب وجَّه دعوات شخصية للأساتذة والهيئات الأكاديمية والطلبة، ورسائل نصية (اس ام اس) على الهواتف الجوالة، بالإضافة إلى الدعوات الشفهية، كما أن الإعلانات الحائطية بمختلف أحجامها وأنواعها بدأت تأخذ مكانها في مختلف أفنية الجامعة».

وأوضح مدير مكتب الإرشاد المهني أن «الهدف من هذه الحملة هو إثارة وشد انتباه الطالب في جامعة البحرين إلى يوم المهن التاسع أينما كان»، مبينا أن «يوم المهن أصبح جزءا مهمّا من اهتمامات الطالب الأكاديمية، الذي بدأ يعي أهمية هذا اليوم في السعي نحو مستقبل زاهر، وقد يشعر الطالب بشيء ينقصه عندما لا يشارك فيه».

وقال العنيس: «إن عدد الطلبة الذين زاروا يوم المهن الثامن في العام الماضي بلغ 3 آلاف طالب وطالبة، متوقعا أن يرتفع هذا العدد في هذا العام».

وجدَّد دعوته للطلبة بضرورة الحضور والاستفادة من يوم المهن التاسع، والوقوف عن قرب على واقع سوق العمل وقطاعاته ومتطلباته في المملكة، كما جدَّد دعوته لحضور الشركات للاطلاع على الكفاءات والقدرات التي يملكها طالب جامعة البحرين

العدد 2010 - الجمعة 07 مارس 2008م الموافق 28 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً