العدد 2010 - الجمعة 07 مارس 2008م الموافق 28 صفر 1429هـ

بوكمال: زيادة مشاركة القطاع الخاص أساسي لرفع الناتج القومي

قال وزير الإعلام جهاد بوكمال: «إن الوزارة تؤمن بأن زيادة مشاركة القطاع الخاص في المعارض السياحية الدولية والترويج للبحرين هو مطلب أساسي لرفع مستوى مشاركة صناعة السياحة في الناتج القومي».

وطالب الوزير بوكمال خلال زيارة قام بها لمعرض برلين للسياحة أمس بوضع آلية جديدة في عملية التسويق والترويج السياحي وخلق مشاركة استراتيجية مع القطاع الخاص للارتقاء بالسياحة تسهم في زيادة استقطاب الأفواج السياحية للبحرين والتي تزخر بمقومات سياحية متنوعة في مختلف الفعاليات السياحية.

وأوضح بوكمال أن مشاركة مملكة البحرين بقطاعيها العام والخاص في المعرض تكتسب أهمية كبيرة كمحطة ترويج سياحي للمملكة في المحافل السياحية الدولية، مبينا أن آلية المشاركة المطلوبة ستطرح في اجتماعات تعقد مع المختصين في الشئون السياحية في القطاع الخاص لبلورة هذه الآلية والتوصل إلى حلول مجدية تمكن من تذليل العقبات التي تحول دون تحقيق هذه الغاية.

وأثنى بوكمال على المشاركين من مملكة البحرين في المعرض، وتجشمهم عناء السفر انطلاقا من حرصهم على العمل بما يعود بالخير والمنفعة على البحرين ورفع اسمها عاليا في المحافل السياحية العالمية.

من جانبه، أعرب ممثلو الفنادق ومكاتب السفر والسياحة البحرينية المشاركين في المعرض عن تقديرهم لمشاركة وزير الإعلام في المعرض والاجتماع معهم والاطلاع على جهودهم في هذا التجمع السياحي الذي يشاركون فيه سنويا نظرا إلى أهميته السياحية في جذب الاستثمار السياحي للمملكة.

... ويلبي رغبة دار ألمانية باستضافة

فرقة فنية ثقافية بحرينية

واجتمع وزير الإعلام جهاد بوكمال في برلين أمس مع المدير العام لدار الثقافات العالمية بجمهورية ألمانيا الاتحادية Bernard M. Schrer. وتمت خلال الاجتماع تلبية رغبة الدار في استضافة فرقة فنية ثقافية بحرينية تشارك في أحد المهرجانات الثقافية التي تنظمها الدار سنويا، وذلك في ظل توجه الوزارة لتعزيز التعاون الثقافي مع ألمانيا. وتم خلال الاجتماع بحث سبل التعاون الثقافي بين البلدين الصديقين وبناء قاعدة ثقافية مشتركة تسهم في إبراز مكانة البحرين على خريطة العالم الثقافية والاستفادة من الخبرات الألمانية في هذا المجال.

ووجه الوزير بوكمال الدعوة للمسئول الألماني إلى زيارة البحرين والاطلاع على المقومات الثقافية وتبادل الأفكار التي من شأنها أن تسهم في تعزيز النشاط الثقافي في المملكة

العدد 2010 - الجمعة 07 مارس 2008م الموافق 28 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً