العدد 2010 - الجمعة 07 مارس 2008م الموافق 28 صفر 1429هـ

خمس مدارس مشتركة المراحل الدّراسية حتى الآنَ لأجل غير مسمّى

عبّر عدد من الأهالي عن استيائهم من وجود زهاء خمس مدارس تضم مراحل دراسية مشتركة حتى الآنَ رغم أنّ سياسة الدولة وتوجهات قطاع التعليم اتجهتها منذ وقت طويل إلى فصل المراحل الدراسية في المدارس كلّ على حدة، في الوقت الذي أفادت وزارة التربية والتعليم بأنّ تلك المسألة مربوطة بخطتها الإنشائية.

وفي ذلك، نقل عدد من الأهالي لـ«الوسط» يوم أمس ( الأحد) مثالا عن تلك المدارس وهي مدرسة السهلة الابتدائية الإعدادية للبنين، لافتينَ إلى أنّ المشكلة أكبر من مسألة تزاحم في الفصول لترمي بثقلها على الجوانب التعليمية والاجتماعية والأخلاقية على حد السواء.

وأضافوا بأنه يصعب منطقيا الاستمرار في دمج طالب لا يتجاوز السابعة من عمره مع طالب يصل عمره إلى 13 سنة في أقل تقدير، معوّلين في ذلك على كثرة السرقات والتحرشات والمضايقات في المدرسة بين المرحلتين الدراسيتين ولاسيما أنّ المرافق الحيوية مشتركة والمقصف مشترك والمكتبة.

وأشاروا إلى أنّ البعض منهم عزف عن إدراج أبنائه في تلك المدرسة وتحمل تبعات مالية إضافية بدمجهم في المدارس الخاصة أو البحث عن مدرسة أخرى قريبة وتحمل مسألة المواصلات.

وذكر الأهالي بأنهم سبق أنْ رفعوا شكاوى لإدارة المدرسة حول ذلك والتي بدورها نقلت المسألة لوزارة التربية والتعليم، على حين تحججت الوزارة بتأخر فصل المرحلتين في المدرسة بعدم تخصيص أرض بعد تشييد عليها مدرسة تضم إحدى المرحلتين.

وطالب الأهالي وزارة التربية والتعليم بوضع جدول زمني يوضح لهم آلية حل المشكلة، لافتين إلى ضرورة إيجاد حلول مؤقتة لحين تتم عملية إنشاء مدرسة تضم إحدى المرحلتين.

واقترحوا نقل طلبة المرحلة الإعدادية إلى مدرسة جدحفص الإعدادية للبنين أو مدرسة البلاد الإعدادية للبنين، أو نقل طلبة المرحلة الابتدائية إلى مدرسة السهلة الابتدائية للبنات بعد فصلها إلى مدرستين على غرار ما حدث في إحدى مدارس المحافظة الوسطى مع تنسيق مسألة المواصلات على حد قولهم.

ولفتوا إلى أنّ الحلول موجودة ولا تتطلب أكثر من إرادة جادة من قبل الوزارة.

وذكر الأهالي بأنهم سبق أنْ خاطبو المجلس البلدي والذي بدوره أوضح بأنّ هذه المسألة لا تدخل ضمن اختصاصاته البلدية، مستدركا ذلك بأن مسألة توفير الأرض هي من صميم عمله البلدي.

ومن جانبها، أشارت التربية إلى أنّ المشكلة مربوطة بخطتها الإنشائية وأنّ فصل المرحلتين في مدرسة السهلة الابتدائية الإعدادية للبنين ضمن خطتها وأنها مرهونة فقط بتوفير قطعة أرض تخصص لبناء مدرسة

العدد 2010 - الجمعة 07 مارس 2008م الموافق 28 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً