العدد 2010 - الجمعة 07 مارس 2008م الموافق 28 صفر 1429هـ

اليوم إعلان الفائز بجائزة أفضل موقع تخييم

ينظم اليوم (السبت) احتفال للإعلان عن الجائزة السادسة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لأفضل موقع تخييم. وسيكون أعضاء لجنة الجائزة في موقع الخيمة التي تم اعتمادها بعد أن استوفت كل الشروط المطلوبة.

وفي هذا الإطار، كشف عضو لجنة التخييم اختصاصي أول ببلدية الرفاع خالد سعد فارس أنه سيطرح فكرة بغرض تنظيم منطقة التخييم والحفاظ على موارد الحياة الفطرية، تتمثل في ترقيم المخيمات الموجودة هناك ومنحها تأمينا ليسهل عمل اللجنة المنظمة في الرجوع إليها في حال استدعت الضرورة.

وقال فارس إن «إزالة بعض المخيمات من قبل أصحابها بمناسبة انتهاء فترة عطلة الربيع أتاح الفرصة لبقية المخيمات الأخرى كي تترشح وبقوة لنيل الجائزة الأسبوعية»، لافتا إلى أن «المنافسة على أشدها الآن، والمخيمون باتوا شديدي الحرص على أن تنال خيامهم قبول لجنة المسابقة لاقتناص مبلغ الألف دينار وخصوصا أن المنافسة توشك على النهاية».

وعلى رغم أن أعضاء اللجنة شكوا في أكثر من مناسبة قيام بعض الأفراد المخيمين بتجاوزات بيئية من شأنها الإضرار بمظاهر الحياة البرية على أرض الصخير، غير أن اللجنة - وبحسب فارس - رصدت تجاوزات قامت بها بعض الشركات الكبرى المخيمة من خلال تجريفها للرمال، وإنشاء حواجز أسمنتية تنال من طبيعة الحياة الفطرية للبر، مشيرا إلى أن مخيمات الشركات التي تتفوق كما ونوعا عن بقية المخيمات التي يملكها أفراد ستخضع لتقييم خاص يؤهلها لتسلم درع وشهادة تذكارية الأسبوع المقبل.

وأبدى عضو لجنة المسابقة الممنوحة لأفضل مخيم مهتم بالنظافة والأمن والسلامة، إعجابه الشديد بفكرة استحداث هذه المنافسة من قبل الشيخ ناصر بن حمد. وقال فارس إن هناك فكرة أخرى ستطرح على الشيخ ناصر بن حمد بشأن تخصيص رقم هاتفي خاص يستطيع من خلاله المخيمون مهاتفة اللجنة لتفقد خيمهم في حال جهوزيتهم، مشيرا إلى أن تنفيذ هذه الخطوة سيكون لها مردود إيجابي بحيث تضمن اللجنة وجود ذوي المخيمات خلال الزيارة التفقدية التي تقوم بها بمعدل 3 مرات أسبوعيا

العدد 2010 - الجمعة 07 مارس 2008م الموافق 28 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً