العدد 2005 - الأحد 02 مارس 2008م الموافق 23 صفر 1429هـ

المهندي: وزير البلديات يزور «الجنوبية» الأسبوع المقبل// البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

02 مارس 2008

اشتكى أهالي مجمع 927 بالرفاع الشرقي من تراكم القمامة منذ أسبوعين من الآن.

وقال الأهالي في اتصالات لهم مع «الوسط» أن «النفايات أصبحت عائقا أمام مرور الأهالي، وأنها أيضا تعوق مرور السيارات».

وبحسب الأهالي فإن «المنطقة بحاجة إلى وضع حاويات خاصة للقمامة».

ومن جانبه علق رئيس المجلس البلدي علي المهندي على موضوع النظافة قائلا «إن الوضع في تحسن عن الفترة الماضية، وإن أعضاء المجلس قاموا بزيارات شبه يومية خلال الفترة الماضية، بالتعاون مع الجهاز التنفيذي ووزير شئون البلديات والزراعة منصور بن رجب، والوكيل جمعة الكعبي».

وأضاف المهندي أن الوزارة وفرت 3 سيارات كبس، وعمالا إذ باشروا العمل في تنظيف بعض المواقع، آملا أن يكون الوضع أفضل في الفترة المقبلة.

ولفت المهندي إلى استمرار بعض المقاولين في رمي مخلفات البناء التي يصل عرضها أحيانا إلى 10 أمتار، ما يشوه المناطق، مؤكدا أنه تم رصد أرقام الشاحنات التي تقوم بذلك لرفعها إلى الجهاز التنفيذي لأخذ الإجراءات المناسبة ضدها، طالبين منه إصدار إجازات للدفان.

وفي الوقت الذي أعلن فيه المهندي أن «بن رجب سيزور بعض المناطق في المحافظة الجنوبية خلال الأسبوع المقبل، للإطلاع على الأمور البلدية في المناطق، وآخر مستجدات أمور النظافة»، ذكر أن «اجتماع اللجنة الدائمة للمجلس البلدي ناقشت يوم أمس إنشاء 5 مصانع للصناعات الخفيفة، وأن الأعضاء طلبوا من اللجنة الفنية التي يترأسها العضو البلدي محسن البكري إصدار التقارير الفنية اللازمة بخصوص إنشاء 5 مصانع في الجنوبية، بهدف مناقشتها في الاجتماع الاعتيادي المقبل».

وقال المهندي إن أحد المصانع الخمسة للصناعات الخفيفة، وآخر للخرسانة، وثالث للألمونيوم، بينما المصنع الأخير سيكون للورش، وسيكون في منطقة الحفيرة، في حين أن منطقة الحفيرة غير مخصصة لذلك.

العدد 2005 - الأحد 02 مارس 2008م الموافق 23 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً