العدد 2005 - الأحد 02 مارس 2008م الموافق 23 صفر 1429هـ

استجابة لما نشرته «الوسط» .. «البلديات» توقف موظفا 3 أيام لإرساله مواد مسيئة لزملائه// البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

02 مارس 2008

قالت وزارة شئون البلديات والزراعة إنها أوقفت موظفا يعمل لديها ثلاثة أيام بعد أن افتضح أمره بشأن إرساله صورا خادشة للحياء وعبارات سوقية لزملائه الموظفين عبر البريد الالكتروني. ويأتي إجراء الوزارة هذا بعد أن نقلت صحيفة «الوسط» في العدد 2002 بتاريخ 29 فبراير/ شباط الماضي، استياء موظفي الوزارة ضد زميلهم الذي يقوم بإرسال مواد الكترونية وصفت بـ «الخارجة عن الآداب والذوق العام».

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بـ «البلديات» عادل المرزوق إن الوزارة «اتخذت الإجراءات القانونية ضد الموظف المخالف الذي قام باستغلال بريده الالكتروني في تعميم رسالة غير مناسبة على جميع موظفي الوزارة وذلك وفقا لأحكام قانون نظام الخدمة المدنية في نشرته رقم (76) الصادرة بتاريخ 7 يناير/ كانون الثاني 2006 بشأن الانضباط الوظيفي والتي نصت في مادتها رقم 68 بخصوص إساءة استخدام البريد الالكتروني للمرة الأولى على إصدار تأنيب كتابي للموظف مع إيقاف عن العمل لمدة 3 أيام وخصم راتبه عن الأيام الموقوف فيها».

وبين أنه وفقا لهذا القانون اتخذت الإدارة المختصة في الوزارة إجراءاتها القانونية وقامت بتأنيب الموظف كتابيا مع إيقافه عن العمل والخصم من راتبه لمدة ثلاثة أيام مع تعهد بعدم تكرار الأمر مستقبلا.

وأشار إلى ان الموظف قام بالاعتذار من جميع الموظفين في اليوم التالي لإرساله البريد الالكتروني، لافتا إلى أن الموظف عزا فعله «بأنه لم يكن يقصد إرساله لجميع الموظفين وإن ما حدث كان غير مقصود تماما».

وفي الوقت الذي ثمنت فيه دور «الوسط» تعاونها الدائم مع الوزارة في مختلف المجالات، أوضحت «البلديات» ان الموظف المخالف لا يعمل في مكتب الوزير شئون البلديات والزراعة مباشرة وإنما هو يعمل في أحد الأقسام التابعة لمكتب الوزير، ولا علاقة لموظفي مكتب الوزير بالأمر.

العدد 2005 - الأحد 02 مارس 2008م الموافق 23 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً