العدد 2005 - الأحد 02 مارس 2008م الموافق 23 صفر 1429هـ

جامعة البحرين تنظم اليوم ورش التهيئة ليوم المهن

يبدأ مكتب الإرشاد المهني في جامعة البحرين اليوم (الاثنين) تنظيم سلسلة من الورش النقاشية تحت شعار «كيف تعد نفسك ليوم المهن التاسع؟» يشارك فيها طلبة جامعة البحرين، والعديد من شركات القطاع العام والخاص.

وقال مدير مكتب الإرشاد المهني نائل العنيس إن تنظيم هذه المجموعة من الورش التي تستمر لثلاثة أيام متوالية يأتي استعدادا للمشاركة في معرض يوم المهن، مضيفا أن المكتب سيستضيف تسع شركات مختلفة تشارك في تسع ورش نقاشية وتعريفية مع الطلبة.

وأوضح أن الشركات المشاركة هي: وزارة العمل، ومعهد البحرين للتدريب، وشركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وشركة البحرين للاتصالات (بتلكو)، وشركة يوسف خليل المؤيد، ومعهد بيسان، وشركة أريج، وجمعية المحامين البحرينية ممثلة في أحد مكاتب المحاماة. هذا ومن المقرر أن ينطلق معرض «يوم المهن» في 24 مارس الجاري ويستمر ثلاثة أيام متتالية، بمشاركة 43 شركة مختلفة من القطاعين العام والخاص.

يذكر أن يوم المهن ينظمه مكتب الإرشاد المهني سنويا، وتشارك فيه مجموعة من الشركات من مختلف القطاعات. وهو يهدف إلى إيجاد فرص التواصل بين الطالب في جامعة البحرين وسوق العمل، وتعريف سوق العمل بالتخصصات الجامعية ومخرجات التعليم الجامعي، كما يتيح الفرصة لجهات العمل لمقابلة الطلبة واختيار ما يناسبها منهم، علاوة على توعية الطلاب بمستقبلهم في سوق العمل بعد انتهائهم من الدراسة الجامعية.

العدد 2005 - الأحد 02 مارس 2008م الموافق 23 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً