العدد 2005 - الأحد 02 مارس 2008م الموافق 23 صفر 1429هـ

جامعة البحرين تتأخر في إصدار إفادات التخرج

نشر في زاوية كواليس «اشتكى عدد من طلاب جامعة البحرين المتخرجين في الفصل الأول من العام الدراسي الجاري من تأخير أقسامهم وكلياتهم في توقيع إفادات تخرجهم لأسبوعين من تسلم نتائج الفصل؛ ما يفوّت عليهم الكثير من فرص العمل وهم أحوج ما يكونون إلى هذه الفرص، مع أن هذه الإفادة لا تحتاج إلا إلى بعض التوقيعات»!

أكتب لكم اليوم بعد أن تعبت من الذهاب إلى جامعة البحرين والرجوع بخفي حنين في كل يوم منذ أن انتهى الفصل الدراسي الأول، وقصتي تبدأ في التنقل بين قسم التسجيل وقسم الهندسة المدنية والعمارة والمرشد الأكاديمي الذي لم أر وجهه، وفي كل مرة أتصل به يقول لي إنه أكمل إجراءات تخرجي وأنه أرسلها إلى القسم، وعند الذهاب إلى القسم أتلقى من سكرتيرة القسم أنها لم تصلها أية أوراق من المرشد!

ضاق صدري وذهبت لأشكو حالي وحال غيري من القسم نفسه إلى رئيس القسم، وذلك يوم الخميس الموافق 21 فبراير/ شباط الماضي، أي بعد أسبوع من الدوام الرسمي، وأخبرني بأنه مشغول وعنده اجتماع خارج القسم، فذهبت إلى عميد كلية الهندسة فقيل إنه في إجتماع هو الآخر، انتظرته أكثر من ساعتين، إلا أنه لم يكمل اجتماعه، فاضطررت إلى أن أخبر سكرتيرته بالوضع الحالي وعند ذلك اخبرت العميد بالوضع وسمح لي بمقابلته وهو في اجتماعه، وأخبرته بما يجري من تأخير من دون أي سبب، ووعدني خيرا بأنه سيجبر القسم علعى إنهاء إجراءات التخرج للطلبة وستكون الأوراق عنده في نهاية الدوام الرسمي وباستطاعتي أن أتسلم إفادة التخرج في بداية الأسبوع المقبل.

وفي يوم الاثنين وبعد طول انتظار اتصلت بالعميد قبل ذهابي للجامعة واخبرتني السكرتيرة بأنه لم يكمل توقيع الإفادات وعلي الانتظار لليوم التالي، وهو يوم 26 فبراير، وعند ذهابي أخبرتني موظفة التسجيل بأن اختصاصي تسجيل كلية الهندسة لم يكمل إدخال المعلومات في جهاز الحاسوب وعلي الانتظار ليوم غد وقد لا تجهز؟ وسؤالي: إلى متى هذا التأخير وما أسباب التأخير إلى أكثر من أسبوعين من بداية التسجيل، بعد أسبوعين من نهاية الفصل الدراسي الأول، بحجة أن الأسبوعين ما بعد نهاية الفصل كانت إجازة أعضاء هيئة التدريس؟ وها قد بدأ الفصل الدراسي الثاني فإلى متى سيكون التأخير؟ فهذا التأخير يفوت علينا الكثير من فرص العمل وخصوصا بعد أن كان هناك معرض للوظائف الشاغرة في وزارة العمل الأسبوع الماضي.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)

العدد 2005 - الأحد 02 مارس 2008م الموافق 23 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً