العدد 2003 - الجمعة 29 فبراير 2008م الموافق 21 صفر 1429هـ

بدرية عبداللطيف تتحدث عن «حلقة العنف»

بعد فوزها بالمركز الأول في القاهرة

مدينة عيسى- المحرر الفني 

29 فبراير 2008

تتحدث الإعلامية البحرينية بدرية عبداللطيف بعد فوزها وعودتها من القاهرة التي حققت المركز الأول في المسابقة العربية للأعمال المتميزة في تناول قضايا المرأة العربية، والتي تم تنظيمها من قبل جمعية النهوض بالمرأة وبالتعاون مع جامعة الدول العربية وبمشاركة عدد كبير من الإعلاميين والكتاب والأدباء من كافة الدول العربية.

تقول الإعلامية بدرية عبداللطيف: إن إذاعة البحرين شاركت بحلقة خاصة عن «العنف ضد المرأة» واختارنا هذا الموضوع من ضمن موضوعات اجتماعية عدة مختلفة كان العنف أكثرها أهمية بالنسبة لي وذلك لإيماني بدور الإذاعة في نشر الوعي الاجتماعي بعدم ممارسة العنف ضد المرأة لما له من سلبيات كثيرة على المجتمع، وتناولت في البرنامج أسباب ودواعي العنف الأسري وخصوصا الموجه ضد المرأة وتطرقت أيضا في الحلقة للعنف المعنوي واللفظي والجسدي وكل أنواع الاعتداءات الجسدية في المجتمعات العربية.

وأضافت بدرية عبداللطيف «قد استضفت في البرنامج عددا كبيرا من المحاورين الاجتماعيين وقانونيين ورجال الدين في البحرين وأيضا استضفت مجموعة ممن تعرضن للعنف الأسري المباشر وبعضهن كانت لهن قضايا مرفوعة أمام المحاكم. وحاولت في هذه الحلقة بالتركيز على إيجاد الحلول الجذرية للنساء والأطفال الذين يقع عليهن العنف بأنواعه وذلك سعيا مني لنشر الوعي كما ذكرت بعم ممارسة العنف بأنواعه لما له من ضرر كبير يقع على الأسرة هذه النواة الصغيرة ويفكك الأسرة وبالتالي يدمرها.

في ختام حديثي أتمنى حقا أن تهتم البرامج الإذاعية والتلفزيونية بمعاناة المرأة والأسرة والطفل بشكل خاص وإعطائها أهمية كبيرة والبحث في أسبابها والسعي لحلها. كما أود ان أشكر حنان سالم التي ساعدتني في الإعداد والمخرج عبدالنبي حسين كما أشكر مدير الاذاعة السيد سامي القوز والسيد حسن عبدالكريم الرئيس التنفيذي وأيضا دعم سعادة الوزير المتواصل لنا

العدد 2003 - الجمعة 29 فبراير 2008م الموافق 21 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً