العدد 2001 - الأربعاء 27 فبراير 2008م الموافق 19 صفر 1429هـ

مصر تعرض الفيلم اللبناني «سكر بنات» للكبار فقط

منتجه أكّد أنّ الكويت رفضته نهائيا

القاهرة - سلامة عبدالحميد 

27 فبراير 2008

أكّد المنتج اللبناني صادق صباح أنّ جهاز الرقابة المصري هو المسئول الوحيد عن شعار «للكبار فقط» الذي حملته أفيشات فيلمه «سكر بنات» الذي بدأ عرضه في مصر تجاريا الأسبوع الماضي بعد عرضه في الكثير من دول العالم وعدد من الدول العربية للجميع.

وقال صباح في ندوة تلت عرضا للفيلم للصحافيين والنقاد إنّ شعار «للكبار فقط» شأن داخلي مصري ولا علاقة له بصناع الفيلم الذين يرونه مناسبا لكلّ الأعمار لأنه لا يضم أي شيء يخدش الحياء بدليل عرضه في الإمارات وقطر والبحرين وعُمان ولبنان والاتفاق على عرضه في دول المغرب العربي قريبا.

وأوضح المنتج اللبناني أنّ الفيلم رفض عرضه في الكويت ولم يتم السعي لعرضه في السعودية أصلا بينما عرض في دول كثيرة بينها فرنسا وهولندا وبلجيكا والولايات المتحدة ويبدأ عرضه في بريطانيا نهاية الشهر الحالي بينما يعرض في ألمانيا في أبريل/ نيسان المقبل.

وردا على سؤال بشأن إمكان تحقيق الفيلم لربح تجاري في مصر قال منتجه إنّ الفيلم حقق لمنتجيه أكثر مما كانوا يتوقعون من إيرادات خلال عروضه السابقة إضافة إلى مشاركته في الكثير من المهرجانات وحصوله على عدد من الجوائز، مشيرا إلى أنه يتوقع له النجاح في مصر؛ ليكون بادرة جيّدة لعودة السينما العربية إلى الشاشات المصرية.

وفيما يخص عملها الأوّل قالت المخرجة والممثلة والكاتبة نادين لبكي إنّ الفيلم يتناول صورة المرأة اللبنانية في مقياس المفاهيم التي نشأت عليها شخصيا كلبنانية عاشت وسط الأجواء التي جسّدتها بطلات الفيلم اللائي تعمّد الفيلم إظهارهن من أعمار مختلفة وديانات متنوعه وشخصيات متباينة لتقديم نوعيات من المشكلات التي تواجه النساء العربيات.

وأضافت لبكي أنّ قرار التصدي لإخراج فيلم سينمائي كان مهمّة صعبة بالنسبة لها كونها مخرجة معروفة في مجال الأغاني المصورة لكن التحدي أعجبها خصوصا أنها عملت مع ممثلين غير محترفين باستثناء عادل كرم مؤكدة أنّ ياسمين المصري وجوانا مكرزل وجيزيل عواد يقفن أمام الكاميرا للمرة الأولى.

العدد 2001 - الأربعاء 27 فبراير 2008م الموافق 19 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً