العدد 1998 - الأحد 24 فبراير 2008م الموافق 16 صفر 1429هـ

كرواتيا تطالب برأس «جزار» مواطنها إدواردو

خيم الحزن على الأوساط الكروية الكرواتية عقب إصابة المهاجم الدولي ذي الأصول البرازيلية إدواردو دا سيلفا بكسر في الساق خلال مشاركته مع فريقه أرسنال في مباراة بالدوري الإنجليزي أمام برمنغهام سيتي مساء أمس الأول (السبت) ما يحرمه من المشاركة مع كرواتيا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2008) الصيف المقبل. وقال المدير الفني للمنتخب الكرواتي سلافين بيليتش في تصريحات نشرتها صحيفة «إنديكس» الكرواتية أمس (الأحد): «إدواردو مثل ابني تماما. تطورنا معا كمدرب ولاعب. لا يهمني الآن سوى أن يتعافى ولتذهب كأس أوروبا إلى الجحيم. أصيب أفضل لاعبينا». وتزامنت أنباء إصابة إدوارو التي ستبعده عن الملاعب لمدة تتراوح بين 5 و8 شهور مع تعرض فريقه السابق دينامو زغرب لأول هزيمة له في ملعبه منذ 23 شهرا والتي جاءت على يد فريق فارتيكس بشكل مفاجئ.

وقال زميل إدواردو السابق في دينامو ولاعب المنتخب الكرواتي أونين فوكويفيتش: «كان السبت أسوأ أيام حياتي فإدواردو صديقي الأفضل وقد عانى إصابة خطيرة في يوم خسارتنا غير المتوقعة».

وأكد صانع ألعاب المنتخب الكرواتي وفريق دينامو لوكا مودريتش أن نبأ الإصابة قد نما إلى مسامع اللاعبين قبل المباراة ما أثر سلبيا على معنوياتهم وأدى للخسارة. وطالبت الصحف الكرواتية بأن يتقدم مدافع فريق برمنغهام مارتن تايلور الذي تسبب في إصابة إدواردو إلى محكمة جنايات عادية بعد أن لقبته بالجزار. وصرح المدير الفني لأرسنال الفرنسي آرسين فينغر عقب التعادل مع برمنغهام بأن تايلور ينبغي ألا يلعب كرة القدم أبدا وهو التصريح الذي تراجع عنه لاحقا بحجة تأثره بالحادثة في لحظتها.

العدد 1998 - الأحد 24 فبراير 2008م الموافق 16 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً