العدد 1998 - الأحد 24 فبراير 2008م الموافق 16 صفر 1429هـ

المناصير خامسا في بطولة نيفيا دبي للكارتنج

حصل على جائزة أفضل فريق

أحرز فريق المناصير لسباقات الكارتنج المركز الخامس في الجولة الأولى لبطولة نيفيا دبي التي أقيمت على حلبة دبي أوتودروم للكارتنج، وذلك في أول مشاركة له في هذه البطولة.

وكان المركز الأول ذهب لمصلحة فريق نيفيا بروفيشنال الذي يضم سائقين محترفين، وجاء في المركز الثاني فريق أكاديمية الشرق الأوسط لسباقات السيارات، فيما كان المركز الثالث من نصيب فريق كارت درومز سبيد الذي انطلق من المركز الأول في بداية السباق.

وانطلق السباق الذي شارك فيه 17 فريقا ظهر الجمعة الماضي، إذ بدأه فريق المناصير من المركز السابع، وحقق الفريق انطلاقة قوية وتمكن من الوصول إلى المركز الثاني، واستمر محافظا على مركزه حتى صبيحة يوم السبت بعد أن سمحت اللجنة المشرفة على السباق للفريق بتعديل ضغط الإطارات، ولم يعلم فريق المناصير بذلك إلا في وقت متأخر، إذ بدأت الفرق تتقدم بعد أن أصبحت سيارتها أسرع، وتراجع فريق المناصير بعد ذلك إلى المركز الخامس الذي حافظ عليه حتى نهاية السباق.

كأس أفضل فريق

ولفت فريق المناصير بشبابه أنظار اللجنة المنظمة والفرق المشاركة بتنظيمه وحماس سائقيه والمستوى الذي قدموه في مشاركتهم الأولى في السباق ومنافستهم القوية على المراكز الثلاثة الأولى.

وتقديرا منها للمشاركة الفعالة لفريق المناصير في السباق منحت اللجنة المنظمة الفريق جائزة أفضل فريق في البطولة.

وأعرب قائد فريق المناصير محمد المناصير عن سعادته بحصول فريقه على هذه الجائزة، إذ أكد أن الفوز بجائزة أفضل فريق في هذا السباق الذي يشارك فيه مجموعة من الفرق المحترفة يعتبر فخرا للفريق وللشباب البحريني الطموح والمحب لسباقات الكارتنج، كما أنه جاء ليؤكد أن الفريق تمكن من لفت الأنظار إليه من خلال مستواه وتنظيمه، مضيفا «إن مصدر الاعتزاز الأكبر يكمن في كون الفريق بحريني بكل طاقمه، وهذه الجائزة مكافأة لجميع أعضاء الفريق على جهودهم التي بذلوها طوال السباق».

من جانبه، قال سائق فريق المناصير راشد الصحاف: «إن الفريق قدم سباقا جيدا ونال عليه الإشادة من جميع المشاركين واللجنة المنظمة للسباق».

وأضاف «إن جميع أعضاء الفريق استفادوا كثيرا من سباق تايلند الذي أعطى الجميع خبرة جيدة ساهمت في تطور مستوى السائقين والذي ظهرت نتائجه في سباق دبي».

وأوضح الصحاف أن الفريق وضع استراتيجية جيدة للسباق، وقمنا بتنفيذها من التجارب الرسمية التي حرصنا من خلالها أن نبقى قريبين من المراكز الخمسة الأوائل حتى نتمكن بعد ذلك من التقدم إلى مركز أفضل، ونجحنا في ذلك بعد أن حققنا المركز السابع عند الانطلاق.

وأضاف «بدايتنا كانت قوية وتمكنا من الوصول إلى المركز الثاني في بعض فترات السباق، كما أن الطقس الجيد ساعد الفريق على تقديم أداء جيد خلال السباق، وتراجع الفريق إلى المركز الخامس بعد ذلك جاء لأسباب منها عامل الخبرة، بالإضافة إلى السماح المفاجئ للفرق بتعديل ضغط الإطارات ومعرفة فريقنا بذلك في وقت متأخر».

وعن تقييمه لمشاركة الفريق في دبي وتايلند، قال الصحاف: «إن الفريق اكتسب الشيء الجديد والخبرة في كل من السباقين»، موضحا أن سباق تايلند مكن الفريق من اكتساب خبرة جيدة نظرا إلى مشاركته مع أبطال عالميين من جهة، والقيادة في ظروف جوية متقلبة أخرى، بالإضافة إلى أنها عرفت الفريق على استراتيجيات جديدة يتبعها الأوروبيون أبطال العالم»، مؤكدا أن الفريق استفاد من كل تلك الخبرات وطبقها في سباق دبي وكانت النتيجة مرضية.

وفي ختام حديثه، أكد الصحاف أن الفريق بات الآن أكثر قدرة على المنافسة في البطولات المحلية، متمنيا أن يحصل الفريق على مكان في منصات التتويج في السباقات المقبلة.

العدد 1998 - الأحد 24 فبراير 2008م الموافق 16 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً