العدد 1998 - الأحد 24 فبراير 2008م الموافق 16 صفر 1429هـ

الطائرة النصراوية تتوج بطلة لدوري الأشبال بجدارة

حققوا لقبهم الأول هذا الموسم في الفئات العمرية

توج نادي النصر بأول ألقابه هذا الموسم في الفئات العمرية وذلك بعدما حقق بطولة دوري الأشبال للكرة الطائرة بفوزه المستحق على داركليب في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما يوم أمس في صالة مركز الشباب في الجفير وسط حضور جماهيري جيد العدد، وأنهى النصراوية هذه المباراة بنتيجة (3/صفر).

وتم تتويج النصر بدرع البطولة والميداليات الذهبية، وداركليب بالميداليات الفضية، والنجمة بالميداليات البرونزية.

مجريات المباراة

شهدت انطلاقة الشوط الأول من المباراة بداية متكافئة من كلا الفريقين مع الاعتماد على الهجوم من جعفر حسن لدى داركليب وعلي حسن من النصر 4/4، غير أن النصر بدأ في تنويع اللعب على الشبكة باستغلال المنطقة الأمامية والخلفية ليوسع الفارق سريعا 9/5، بيد أن داركليب وعن طريق جعفر حسن وفاضل عباس بالهجوم قلصوا الفارق مستغلين اهتزاز الكرة الأولى لدى النصر (11/10) ثم التعادل عن طريق حائط صد 12/12. غير أن النصر من جديد وسع الفارق عن طريق الرائع علي حسن وعبدالله عباس مستغلين أخطاء متتالية من داركليب في استقبال الكرة الأولى والدفاع 15/12، ودخلت المباراة في سلسلة من الأخطاء بين الفريقين وخصوصا إضاعة الإرسال 21/17، إلا أن أخطاء هجومية متتالية من أحمد سيد عيسى أعاد داركليب لأجواء الشوط 21/19، ولكن النصر تألق من خلال علي حسن لينتهي الشوط لصالح النصر 25/19. في الشوط الثاني، بدأ النصر بقوة مستغلا ارتباك لاعبي داركليب في استقبال الكرة الأولى 4/1، غير أن أخطاء النصر المتتالية في الإرسال والهجوم عدلت النتيجة لداركليب 6/6، واستمرت التعادلات بين الفريقين مع بعض الأخطاء السهلة التي يرتكبانها في التغطية والاستقبال 10/10 ثم 14/14، غير أن حوائط صد النصر بقيادة عبدالله عباس وسعت الفارق سريعا مع بعض الأخطاء التي ارتكبها لاعبو داركليب في الهجوم ولمس الشبكة 19/15 ثم 21/15، وقدم داركليب بعض المحاولات في تقليص الفارق غير أن النصر عرف كيف ينهي الشوط لمصلحته 25/19.

في الشوط الثالث كرر النصر البداية ذاتها مستفيدا من غياب الروح في صفوف داركليب ليبدأ في صنع الفارق من خلال الهجوم والإرسال عن طريق علي حسن وعبدالله عباس 7/3، وحاول داركليب تقليص الفارق عن طريق حوائط الصد، وكان له ما أراد عن طريق جعفر حسن 7/5، غير أن ضربات علي حسن الهجومية وسعت الفارق من جديد لتوضح للجميع فارق الإمكانات بينه وبين لاعبي داركليب 11/6، واصل النصر توسيع الفارق مع انهيار كبير للاعبي داركليب (15/7، 19/10).

واعترض لاعبو ومدرب داركليب كثيرا على قرارات حسين الكعبي في هذا الشوط وأعطى الكعبي إنذارا اصفر إلى جعفر العصفور الذي اعترض بشده على الكعبي 22/12، حتى انتهى الشوط بنتيجة 25/15. لتنتهي بذلك المباراة للنصر بنتيجة (3/صفر). أدار هذه المباراة طاقم دولي مكون من حسين الكعبي وجعفر محسن.

النجمة يخطف المركز الثالث

خطف فريق النجمة للأشبال الميدالية البرونزية وذلك بعد تحقيق الفوز وبصعوبة كبيرة على اتحاد الريف في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس والتي سبقت المباراة النهائية، وانتهت المباراة بنتيجة (3/2). أدار هذه المباراة طاقم دولي مكون من الحكم الأول احمد القيم والحكم الثاني جعفر إبراهيم.

العدد 1998 - الأحد 24 فبراير 2008م الموافق 16 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً