العدد 1998 - الأحد 24 فبراير 2008م الموافق 16 صفر 1429هـ

إيجاد آلية موحدة لكشف المنشطات والاستفادة من السوق المشتركة

في اجتماع تنفيذي اللجنة الأولمبية الخليجية

أم الحصم - اللجنة الأولمبية 

24 فبراير 2008

عاد وفد اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة أمين عام اللجنة الشيخ طلال بن محمد آل خليفة إلى مملكة البحرين بعد مشاركته في الاجتماع السادس والخمسين للمكتب التنفيذي للجان الأولمبية الخليجية الذي عقد في العاصمة القطرية (الدوحة) يوم أمس الأول (السبت) برئاسة أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني.

وأعرب الشيخ طلال عن ارتياحه للأجواء الأخوية التي سادت الاجتماع والرغبة الجماعية من قبل ممثلي اللجان الأولمبية الخليجية للخروج بالتوصيات القادرة على إثراء مسيرة الحركة الرياضية بدول مجلس التعاون، مشيدا بالترتيبات المتميزة التي وفرتها اللجنة الأولمبية القطرية لاستضافة الاجتماع.

وضم الوفد البحريني المشارك في الاجتماعات كلا من الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية محمد علي أبل ومدير اللجنة الأولمبية عبدالجليل أسد.

واعتمد المكتب التنفيذي في الاجتماع جدول أعمال اجتماع رؤساء اللجان الأولمبية يوم 25 مارس/ آذار المقبل في الدوحة ومن ضمنها مسألة نقل مقر اللجنة التنظيمية لكرة القدم من دولة الكويت إلى مملكة البحرين تأكيدا على التوصية الأخيرة التي اتخذها المكتب التنفيذي في اجتماعه الخامس والخمسين في دولة الكويت الشهر الماضي.

وناقش المكتب التنفيذي كيفية الاستفادة من إعلان الدوحة المتعلق بإنشاء السوق الخليجية المشتركة على الصعيد الرياضي من خلال تنظيم عملية انتقال الرياضيين الخليجيين ومعاملتهم كمواطنين في دول المجلس وعملية التسويق الرياضي وتقرر إيلاء هذه المسألة المزيد من الدراسة ووضع التصورات حيالها لعرضها في الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي يوم 24 مارس المقبل قبيل رفعه إلى اجتماع رؤساء اللجان الأولمبية في اجتماعهم المقرر يوم 25 مارس.

وتم خلال الاجتماع الإطلاع على ورقة عمل مقدمة من رئيس اللجنة الإقليمية لمكافحة المنشطات صالح القنبز والمتضمنة ضرورة إيجاد آلية موحدة للكشف عن المنشطات في دول مجلس التعاون تماشيا مع توجيهات اللجنة الأولمبية الدولية وانسجاما مع تعليمات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، وفي هذا السياق وافق المكتب التنفيذي على إيجاد آلية موحدة للكشف عن المنشطات وطلب من اللجان الأولمبية الوطنية وضع مرئياتها في هذا الجانب للتوصل إلى آلية واضحة المعالم وقابلة للتطبيق، كما تقرر إسناد مهمة الكشف عن المنشطات للجان الأولمبية الوطنية في البطولات المقامة بدولها إلى حين صدور الآلية الموحدة التي سيصار إلى تطبيقها في البطولات الرياضية الخليجية.

كما ناقش المكتب التنفيذي ملاحظات الأعضاء بشأن لوائح اللجان التنظيمية الخليجية وتقرر منح هذا الموضوع المزيد من الدراسة قبيل عرضها على الاجتماع المقبل، وتمت الموافقة على مقترح مملكة البحرين بخصوص تنظيم عقد الاجتماعات الدورية لرؤساء اللجان الأولمبية والفترة الزمنية المطلوبة لعقدها، إذ تم تأكيد ترك الصلاحية للأمانة العامة والدولة المضيفة في تحديد الفترة المطلوبة لعقد الاجتماعات بناء على جدول الأعمال.

ووافق المكتب التنفيذي على استمرارية الألعاب المصاحبة في دورات الخليج العربي كما وافق على طلب اللجنة التنظيمية للدراجات بإقامة طواف دول مجلس التعاون، ووافق على إشهار اللجنة التنظيمية لسباقات الهجن .

العدد 1998 - الأحد 24 فبراير 2008م الموافق 16 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً