العدد 1975 - الجمعة 01 فبراير 2008م الموافق 23 محرم 1429هـ

هجوم على سفارة «إسرائيل» في موريتانيا

هاجمت مجموعة من ستة رجال فجر أمس (الجمعة) سفارة «إسرائيل» في نواكشوط (عاصمة موريتانيا) بالأسلحة الرشاشة موقعة ثلاثة جرحى جميعهم فرنسيون. ووقع الهجوم - الذي وصفته «إسرائيل» بأنه «عمل إرهابي» - بعد شهر على مقتل أربعة سياح فرنسيين على أيدي مسلحين مرتبطين بتنظيم «القاعدة». وأعلن السفير الإسرائيلي في موريتانيا بواز بيسموث «أؤكد أن سفارتنا تعرضت لإطلاق نار من الشارع. وأؤكد أن لا جرحى في صفوف موظفي السفارة ولا في صفوف الموريتانيين» العاملين في السفارة.

******

إصابة ثلاثة فرنسيين بجروح...هجوم مسلح على السفارة الإسرائيلية في موريتانيا

نواكشوط - أ ف ب، رويترز

أصيب ثلاثة فرنسيين أمس (الجمعة) بجروح في هجوم نفذه مسلحون بالأسلحة الرشاشة على السفارة الإسرائيلية في موريتانيا، حسب ما أفاد مصدر قريب من التحقيق في نواكشوط.

وأصيب صاحب مطعم قريب من السفارة برصاصة طائشة خلال الهجوم، وأضاف المصدر ذاته أن شخصا آخر أصيب بكسر في عظم الفخذ بعد أن أصيب بالذعر نتيجة إطلاق النار، كما أصيبت فرنسية صادف وجودها في الحي برصاصة طائشة.

وقال محافظ نواكشوط محمد الأمين ولد مولاي زين «أصيبت فرنسية كانت في سيارة مع صديقة لها فرنسية أيضا بالرصاص».

وأفاد شاهد عيان أن مجموعة من ستة رجال يرتدون قمصانا طويلة فضفاضة ويعتمرون عمامات «ترجلوا من سيارة وتوجهوا سيرا إلى مطعم بالقرب من السفارة».

وأضاف الشاهد «بعد دقائق قليلة قالوا بصوت عال (هيا بنا) وصرخوا (الله اكبر) وأطلقوا النار» على السفارة، مشيرا إلى أن حراس السفارة وهم عسكريون موريتانيون ردوا فورا وانسحب المهاجمون سريعا.

من جانبه، قال السفير الإسرائيلي لدى موريتانيا بوعز بيسموث انه لا أحد من العاملين بالسفارة أصيب بسوء في الحادث الذي وقع في الساعات الأولى من صباح أمس.

وقال راديو «إسرائيل» إن مسئول دفاع سيتوجه إلى موريتانيا لفحص الإجراءات الأمنية، فيما وضعت السفارات الإسرائيلية في أنحاء العالم في حال تأهب.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية ارييه ميكيل «انه عمل إرهابي واضح يندرج في إطار سلسلة طويلة من الاعتداءات التي استهدفت ممثلياتنا الدبلوماسية في الخارج منذ عدة سنوات». وشدد على «الأهمية التي توليها (إسرائيل) لعلاقاتها مع موريتانيا».

وزاد الهجوم المخاوف من تصاعد أعمال العنف من جانب متشددين إسلاميين في موريتانيا في أعقاب مقتل أربعة سياح فرنسيين وعدد من قوات الحكومة هناك على يد من يشتبه بأنهم متشددون موريتانيون ينتمون إلى تنظيم «القاعدة» في ديسمبر/ كانون الأول 2007.

العدد 1975 - الجمعة 01 فبراير 2008م الموافق 23 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً