العدد 1975 - الجمعة 01 فبراير 2008م الموافق 23 محرم 1429هـ

حاكم دبي يعيّن ابنه وليا للعهد

قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أمس (الجمعة) إن حاكم دبي نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عيّن ابنه الشيخ حمدان وليا للعهد في إمارة دبي، وعيّن الشيخ محمد ابنه الشيخ مكتوم، والشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائبين لحاكم إمارة دبي.

ويشغل الشيخ حمدان - المتخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا - منصب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وهو المجلس المعني بمتابعة شئون الإمارة والدوائر الحكومية العاملة فيها. وكان منصب ولي عهد دبي شاغرا منذ أن خلف الشيخ محمد أخاه حاكم دبي الشيخ مكتوم بن راشد الذي توفي في يناير/ كانون الثاني 2006.

*******

الشيخ حمدان بن محمّد بن راشد آل مكتوم

قالت وكالة الأنباء الإماراتية إنّ نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي الشيخ محمّد بن راشد آل مكتوم عيّن ابنه الشيخ حمدان بن محمّد بن راشد آل مكتوم الذي تلقى تعليمه في بريطانيا وليا لعهد الإمارة اعتبارا من يوم أمس (الجمعة) منهيا عامين من الترقب بشأن الخلافة في الإمارة الخليجية.

وكان منصب ولي عهد دبي شاغرا منذ أن خلف الشيخ محمّد بن راشد أخاه حاكم دبي الشيخ مكتوم بن راشد الذي توفي في يناير/ كانون الثاني2006.

- ولد الشيخ حمدان بن محمد في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني العام 1982 .

- بدأ تعليمه في دبي ، وتلّقى دراسته الثانوية في مدرسة راشد الخاصة للبنين في دبى ، قبل أن ينتقل إلى بريطانيا حيث تخرّج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية المرموقة في العام 2001 .

- يرأس الشيخ حمدان الابن المجلس التنفيذي لدبي الذي يدير الشئون السياسية والمالية والذي وضع استراتيجية طموحة للتنمية العام الماضي.

- تتلمذ على يدي والده الشيخ محمّد بن راشد آل مكتوم شعرا وفروسية وأدبا وحضورا إذ كان والده يصطحبه في معظم جولاته وزياراته و لقاءاته الخاصة والرسمية على المستويين المحلي والخارجي .

-عرفت عنه مشاركته الفاعلة في المناسبات الوطنية والاجتماعية ويحظى بشعبية واسعة في أوساط شباب الإمارات، ومعروف عنه كتابته الشعر.

- يشغل الشيخ حمدان مناصب أخرى منها رئيس مؤسسة محمّد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، رئيس مجلس إدارة مصرف دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي ورئيس النادي الأهلي.

-يطلق عليه لقب «فزاع» إذ تعني الكلمة الشخص الذي يهب ليفزع لنجدة ومساعدة الآخرين، وقد جاء هذا اللقب حينما وجد أحد كبار السن يقف في الصحراء ويحاول إصلاح إطار سيارته فقام الشيخ حمدان بفعل ذلك وبعد أن انتهى من تبديل الإطار قال له صاحب السيارة شكرا؛ لأنك فزعت لي؛ أي عاونتني، فاختار الشيخ حمدان لنفسه لقب (فزاع).

العدد 1975 - الجمعة 01 فبراير 2008م الموافق 23 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً