العدد 1975 - الجمعة 01 فبراير 2008م الموافق 23 محرم 1429هـ

وصول 16 مشتركا بينهم ثلاث فتيات....بدء فعاليات «البيت الخليجي» لمسابقة «نجوم الخليج 2008»

فتحت شبكة قنوات «نجوم» السبت الماضي فعاليات «البيت الخليجي» لمشتركي النسخة الجديدة من مسابقة اكتشاف المواهب الخليجية «نجوم الخليج 2008» الذي تبدأ أولى حلقاته يوم الجمعة المقبل الموافق 1 فبراير/ شباط الجاري، وتستمر على مدار 13 أسبوعا يتنافس فيها المشتركون للحصول على لقب «نجم نجوم الخليج 2008».

ويعتبر «البيت الخليجي» الذي يسكنه 16 مشتركا من البرامج التلفزيونية الواقعية، التي تضع المتسابقين وتصرفاتهم ودروسهم الموسيقية وتمارينهم الرياضية، الى جانب حياتهم الشخصية وكيفية تعاملهم مع بعضهم بعضا تحت المراقبة لـ12 ساعة هي فترة استيقاظهم، إذ يغادرونه الى فندق خاص مخصص لفترات النوم.

كما يختلف «البيت الخليجي» عن غيره من البرامج المشابهة بكونه يحافظ على العادات والقيم العربية الخليجية، ويفصل بين الجنسين ولا يسمح لهما بالتجمّع إلا في البروفات الغنائية أو في الرحلات المشتركة التي ينظمها البرنامج خلال فترة المسابقة.

وبهذا الخصوص يقول المشرف العام على المتسابقين في «البيت الخليجي» سميح الترك: «إن البرنامج مختلف عما تم تقديمه في البرامج الأخرى؛ لأن البرنامج يضع نصب عينيه العادات والتقاليد الخليجية قبل كل شيء, ولا نسمح لهم بتخطي هذه الأمور حفاظا واحتراما لأعين المشاهد الخليجي والعربي في بيته، وأهم ما في الأمر إن عملية التصوير بالكاميرات لن ترصدهم وهم نائمون».

ويستضيف البرنامج خلال فترته المتزامنة مع فترة المسابقة الغنائية أسبوعيا مجموعة من الفنانين والملحنين والموسيقيين ليقدموا مجموعة من النصائح والتوجيه للمشتركين، الى جانب تدريبهم وتثقيفهم موسيقيا بمجموع ثلاثة أيام أسبوعيا على أيدي مدربين متخصصين بهذا المجال.

وكان أعضاء لجنة التحكيم المكونة من فتح الله أحمد والموزع الموسيقي إبراهيم السويدي والموسيقي عارف جمن قد انهوا زياراتهم لبعض دول مجلس التعاون الخليجي لاختيار المشتركين للمرحلة النهائية في المسابقة، وتم تأهيل 16 مشتركا ومشتركة للمرحلة النهائية، الذين قاموا بإعلان أسمائهم بحضور المطرب الإماراتي المياسي يوم الخميس الماضي ضمن سهرة تلفزيونية خاصة وعرضت صورهم على الهواء مباشرة، مظهرين إمكانات أصواتهم وجمالياتها للجمهور.

هذا وقد ضمت القائمة 4 مشتركين من السعودية وهم محمد طاهر، مهنا منصور، أحمد الدوسري وفهد عامر، الى جانب 3 مشتركين من الكويت وهم خالد سالم، فواز الماجد وضاري النبهان، ومثلهم من الإمارات وهم رانيا شعبان، مروة سهيل وأحمد حسن، ومشتركَين من سلطنة عمان هما ماجد الكعبي وأحمد عبيد، والمشتركين سناء صالح من البحرين، حامد عايش من اليمن، وقصي العراقي من العراق، وسالم العبدالله من قطر.

يذكر أن برنامج الواقع «البيت الخليجي» قد بدأت فعالياته مع النسخة الثانية لبرنامج «نجوم الخليج» في العام 2006 والذي حملت لقبه الإماراتية اليازية محمد، واستمر بنجاح خلال النسخة الثالثة العام الماضي 2007 والذي حمل لقبه السعودي عبدالله القرني، وأظهر متابعة وشعبية كبيرتين عند الجمهور المتابع للبرنامج، والذي يخولهم المتابعة والتحدث مع المشتركين على الهواء مباشرة، ضمن فِقرات وقتية مخصصة أسبوعيا ليتمكن الجمهور من متابعة المشتركين عن قرب.

العدد 1975 - الجمعة 01 فبراير 2008م الموافق 23 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً