العدد 1965 - الثلثاء 22 يناير 2008م الموافق 13 محرم 1429هـ

انترنت مجاني

ندى الوادي nada.alwadi [at] alwasatnews.com

.

كثر الحديث حول مشروعات وخطط وطنية لتوفير الانترنت للمواطنين مجانا أو بأسعار رمزية في مختلف مناطق البحرين. كان آخرها ما صرح به وزير شئون مجلس الوزراء أمس في لقاء شامل مع وكالة أنباء البحرين (بنا) كشف فيه عن وجود خطة وطنية جديدة للاتصالات ستعرض على مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل.

يقضي المشروع وبحسب المعلومات الأولية بتوفير الانترنت المجاني أو شبه المجاني لجميع المواطنين من خلال مناطق حرة يكون فيها الانترنت متوافرا ومتاحا باستمرار، في الوقت الذي يتوقع أن تبدأ الرؤية انطلاقا من قرى البحرين ذات المساحات الصغيرة.

التصريح دغدغ للمرة العاشرة - أو ربما أكثر - مشاعر المواطنين، الذين سمعوا عن هذا النوع من المشروعات دون أن يروا منها شيئا بعد.

منذ سنوات كانت شركة الاتصالات بتلكو تمنع على المنازل أن يركبوا توصيلاتهم الخاصة من خط انترنت واحد، ومع ذلك بدأت الوصلات تنتشر لمسافات بعيدة بين البيوت، حتى صنع الشباب (أغلب المستخدمين شباب) شبكة خاصة بهم تضاهي شبكات بتلكو. الحصول على خط انترنت في المنزل صار حاليا أسهل وأسرع وأقل ثمنا، لكنه ليس مجانيا بعد، فلا تزال هناك رسوم قد يصعب على الكثيرين دفعها، لا سيما بعد الأسعار الإضافية للتحميل وتنزيل الملفات من الانترنت. انترنت مجاني في البحرين، حلم حقيقي لا يزال بعيدا. هل هو ضرورة؟ ابحثوا عن عدد مستخدمي الانترنت في البحرين وستعرفون الإجابة.

إقرأ أيضا لـ "ندى الوادي"

العدد 1965 - الثلثاء 22 يناير 2008م الموافق 13 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً