العدد 1962 - السبت 19 يناير 2008م الموافق 10 محرم 1429هـ

مظاهرُ نريدها طوال العام

فرح العوض farah.alawad [at] alwasatnews.com

كثيرةٌ هي الدروس والعبر التي نتعلمها من موسم عاشوراء الذي نجدد فيه ذكرى سيد الشهداء الإمام الحسين (ع). ففي كل عام نجد إما تحديثا لبعض المظاهر الإيجابية وإما استحداثا لغيرها.

من بين تلك المظاهر التي تهدف إلى تقديم خدمات إنسانية، وخيرية حملة «التبرع بالدم للرجال والنساء»، وحملة «جمع الأدوية الجديدة أو منتهية الصلاحية»، ومشروع «عاشوراء البيئي»، التي تعتبر من المشروعات الناجحة جدا. فاستطاعت حملة التبرع بالدم توفير مئات من أكياس الدم خلال الأسبوع الواحد، على حين كشفت حملة «جمع الأدوية» عن وجود مرضى يطلبون مساعدتهم في حال توافر أدوية صالحة للاستخدام، وفي الوقت نفسه أكد مشروع «عاشوراء البيئي» الذي شاركت فيه عشرات الجهات الحكومية والأهلية أهمية الاستمرار في تنفيذ مشروعات مشابهة إذا ما أريد النجاح لأية فعالية.

بالإضافة إلى ذلك نجد لـ «حملة النظافة» دورا كبيرا في نشر الوعي بمفهوم «النظافة من الإيمان»، الذي نحن فعلا بحاجة إلى تطبيقه في كل يوم وكل مكان.

للأسف الشديد على رغم أننا في الألفية الثالثة لايزال الكثير من الأفراد لا يعرفون معنى للنظافة. فنجد الكثير منهم يقومون برمي القمامة والأوساخ أينما يكونوا ومن دون حياء أو استحياء؛ لذلك ليس القائمون على تنفيذ تلك الأنشطة الممتازة وغيرها بحاجة إلى عقدها مرة في كل عام، بل إعلان انطلاقها في موسم عاشوراء لتستمر طوال العام.

إقرأ أيضا لـ "فرح العوض"

العدد 1962 - السبت 19 يناير 2008م الموافق 10 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً