العدد 1961 - الجمعة 18 يناير 2008م الموافق 09 محرم 1429هـ

البحرين تبعث أكبر رسالة سلام من عاشوراء للعالم

بطول 50 مترا وسترسل للأمم المتحدة الأسبوع المقبل

المنامة - مركز المنامة الإعلامي 

18 يناير 2008

كشف الفنان التشكيلي عباس الموسوي عن انجاز أكبر رسالة سلام فنية من عاشوراء البحرين إلى العالم بالتعاون مع مهرجان الإمام الحسين الفني السابع ومركز المنامة الإعلامي.

وقال رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الإمام الحسين الفني السابع رضوان الموسوي: «إن اللوحة الفنية أشرف عليها الفنان عباس الموسوي بمشاركة السفير العراقي في البحرين غسان حسين وبحضور رئيس مجلس الشورى علي الصالح ووزراء الإعلام والبلديات والشئون الخارجية وأعضاء من مجلس الشورى والنواب وعلماء وأهالي منطقة المنامة».

وأضاف الموسوي أن «اللوحة عبارة عن تحفة فنية شارك في انجازها آلاف المعزين المشاركين في إحياء ذكرى الإمام الحسين (ع)، ويصل طولها إلى أكثر من 50 مترا، وسجل المشاركون في عاشوراء أمانيهم بالسلام والمحبة والتفاؤل للعالم من وحي عاشوراء الحسين، ورغبتهم في أن يعم السلام المنطقة، وعبروا أيضا عن رفضهم لأية حروب جديدة في المنطقة والعالم».

وأوضح الموسوي أن «ما يميز اللوحة أيضا أن الحسين والبيئة يجمعان الكل، لأن ثورة الحسين انتصرت على الفوارق الطبقية والعرقية ومثلت صرخة حرة من اجل الوعي والعدالة والإصلاح، لذلك فإنه بعد الإصلاح البيئي الذي كان شعارا لمشروع عاشوراء البيئي استلهم هذا العنوان من الإصلاح الحسيني بمصاديقه وأبعاده المختلفة».

وأفصح الموسوي عن أنه تم التنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP لنقل لوحة السلام والأماني إلى الأمم المتحدة لتحفظ في بيت العالم.

العدد 1961 - الجمعة 18 يناير 2008م الموافق 09 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً