العدد 1961 - الجمعة 18 يناير 2008م الموافق 09 محرم 1429هـ

وزيرة التنمية تفتتح مركز المتروك للتأهيل الإرشادي بالدراز

مدينة عيسى ـ وزارة التنمية الاجتماعية 

18 يناير 2008

أفادت وزارة التنمية الاجتماعية بأن الوزيرة فاطمة البلوشي ستفتتح خلال أيام مركز المتروك للتأهيل الإرشادي في منطقة الدراز، والذي بني على نفقة عائلة المتروك.

وبحسب الوزارة فإن المركز سيعهد إلى القطاع الخاص ممثلا بشركة المجموعة للخدمات التربوية وهي شركة كويتية تنطلق من رؤية عالمية وتعتبر من أهم الشركات العاملة في مجال تقديم الخدمات التعليمية والتأهيلية للأشخاص المعوقين وذات خبرة واسعة في مجال التعليم الإرشادي وتدير الشركة مجموعة من أكبر مراكز التأهيل الإرشادي في العالم، وهي من الشركات الحاصلة على علامة الجودة في الدمج من بريطانيا، ويعمل المركز على تقديم أفضل نوعية من خدمات التأهيل لفئات المعاقين ذوي الإعاقة الحركية والشلل الدماغي وإرشادهم للوصول إلى أقصى إمكانياتهم عن طريق إدراج وإدماج الجوانب الوجدانية والاجتماعية والسيكولوجيه والبدنية والأكاديمية في المنهج اليومي.

وعن عدد المستفدين من خدمات المركز، لفتت الوزارة

إلى أنه يخدم 48 طالبا وطالبة من فئة مجموعة من الإعاقات. ومن الجدير ذكره بأن المركز يطبق المنهج الإنجليزي الوطني Uk National Curriclum المعتمد ببريطانيا من قبل الأوفستد (OFSTED) ويتناسب هذا المنهج الإرشادي مع حالات الشلل الدماغي والإعاقات الحركية وباقي الإعاقات الأخرى.

كما أن وزارة التنمية الاجتماعية تؤكد أهمية التعاون مع منظمات المجتمع المدني وعلى بناء قدرات الإنسان البحريني، حيث ترتكز إستراتيجية عمل الوزارة على الاستثمار الاجتماعي لتمكين الفرد من المشاركة الإيجابية في بناء مجتمعه والحماية الاجتماعية لتأهيل الأفراد وتوفير شبكة الحماية الاجتماعية لهم.

العدد 1961 - الجمعة 18 يناير 2008م الموافق 09 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً