العدد 1949 - الأحد 06 يناير 2008م الموافق 27 ذي الحجة 1428هـ

ولي العهد نائبا للقائد الأعلى لقوة الدفاع وخليفة بن أحمد قائدا عاما

صدر عن عاهل البلاد القائد الأعلى لقوة الدفاع جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمر ملكي رقم (1) لسنة 2008 بتعيين ولي العهد الفريق أول سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة نائبا للقائد الأعلى، ويتولى الإشراف على تنفيذ السياسة العامة والخطط العسكرية والإدارية والاقتصادية والمالية لقوة دفاع البحرين والحرس الوطني، كما يمارس أية صلاحيات أخرى يخوّلها له القائد الأعلى.

كما صدر عن جلالته أمر ملكي رقم (2) لسنة 2008 بتعيين الفريق أول ركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة قائدا عاما لقوة دفاع البحرين، ويتولى المهمات والصلاحيات المنصوص عليها في المرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2002 بإصدار قانون قوة دفاع البحرين، ويلغى كل حكم يخالف هذا الأمر. وبذلك تؤول اختصاصات وزارة الدفاع إلى وزير الدولة لشئون الدفاع.

*****

هنأ نائب القائد الأعلى والقائد العام بتعيينهما

العاهل يطلع على خطط قوة الدفاع لتطوير مختلف الأسلحة

المنامة - بنا

قام عاهل البلاد القائد الأعلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة يوم أمس بزيارة للقيادة العامة لقوة دفاع البحرين، ولدى وصول جلالته كان في الاستقبال ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، والقائد العام لقوة الدفاع الفريق أول ركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، ورئيس المكتب العسكري لجلالة الملك الشيخ عبدالله بن سلمان آل خليفة وعدد من كبار ضباط قوة الدفاع، إذ بحث جلالته مع كبار الضباط برامج قوة الدفاع والخطط المستقبلية لتطوير مختلف أسلحة قوة الدفاع.

وخلال الزيارة التقى عاهل البلاد بكبار الضباط إذ أعرب عن تمنياته بالتوفيق والسداد لولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيين سموه نائبا للقائد الأعلى، والشيخ خليفة بن أحمد بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه قائدا عاما لقوة دفاع البحرين. كما قدم كبار الضباط تهانيهم لهما بهذه المناسبة، وأعرب جلالته عن اعتزازه بما وصلت إليه كافة وحدات قوة الدفاع من مستوى متطور وجاهزية قتالية مما يعزز دورها في أداء واجبها الوطني. كما بحث جلالة الملك مع كبار الضباط مجالات التدريب والتنسيق والتعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة، مؤكدا أن قوة الدفاع ستبقى الدرع المنيع الذي يحمي سلامة الوطن وعزته وأمن المواطن من أجل المزيد من الرقي والبناء واستمرار مسيرة التنمية.

كما أشاد جلالته بدورها المهم في المساهمة بكل كفاءة مع الأشقاء والأصدقاء في المزيد من الاستقرار والأمن في المنطقة من أجل خير شعوبها.

وكان قد صدر عن عاهل البلاد القائد الأعلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يوم أمس أمر ملكي رقم (1) لسنة 2008 بتعيين ولي العهد الفريق أول سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة نائبا للقائد الأعلى، ويتولى الإشراف على تنفيذ السياسة العامة والخطط العسكرية والإدارية والاقتصادية والمالية لقوة دفاع البحرين والحرس الوطني، كما يمارس أية صلاحيات أخرى يخولها له القائد الأعلى. كما صدر عن جلالته، أمر ملكي رقم (2) لسنة 2008 بتعيين الفريق أول ركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة قائدا عاما لقوة دفاع البحرين، ويتولى المهمات والصلاحيات المنصوص عليها في المرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2002 بإصدار قانون قوة دفاع البحرين، ويلغى كل حكم يخالف هذا الأمر. وبذلك تؤول اختصاصات وزارة الدفاع إلى وزير الدولة لشئون الدفاع.

من جانبه أعرب القائد العام لقوة الدفاع الفريق أول ركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة عن خالص شكره لجلالة الملك بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه قائدا عاما، مؤكدا أن ثقة جلالته دائما محل فخره واعتزازه، ومعاهدا إياه أن يبذل أقصى الجهود من أجل رفعة وتطور قوة دفاع البحرين.

... ويتلقّى شكر ولي العهد على التعيين

تلقّى عاهل البلاد القائد الأعلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية شكر من ولي العهد نائب القائد الأعلى الفريق أول صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة على الثقة بتعيين سموه نائبا للقائد الأعلى، جاء فيها: «يشرفني أن أرفع إلى مقام جلالتكم الكريم أسمى آيات الشكر والتقدير على ما شملتموني به من عظيم الثقة بإصدار أمركم السامي بتعييني نائبا للقائد الأعلى، راجيا من الله التوفيق للقيام بحمل مهام وأمانة هذا التكليف على الوجه الذي يرضي الله والنهج الذي وضعتموه لنا جلالتكم لخدمة الوطن واستكمال مسيرة البناء والتطوير لقوة دفاع البحرين والحرس الوطني، مستمدا العون من معين حكمتكم وثاقب رؤيتكم، مجددا العهد لجلالتكم للعمل على خدمة مملكتنا الغالية وحماية مكتسباتها وإنجازات شعبها المعطاء كجندي وفي تحت لواء جلالتكم»، سائلا الله أن يديم على جلالته نعمة الصحة والعافية وطول العمر وأن يبارك لمملكة البحرين مسيرتها نحو المزيد من التطور والتقدم في ظل قيادة جلالة الملك.

... وسمو ولي العهد يتلقّى تهنئة

من الشيخ علي بن خليفة

تلقّى ولي العهد نائب القائد الأعلى الفريق أول صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة برقية تهنئة من نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيين سموه نائبا للقائد الأعلى، أعرب فيها عن خالص تهانيه سائلا الله أن يوفق سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى لخدمة هذا البلد في ظل قيادة عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأن يعينه على أداء المهمات الكبيرة المناطة به، متمنيا لسموه دوام التوفيق والنجاح ولمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار في ظل قيادتها.

العدد 1949 - الأحد 06 يناير 2008م الموافق 27 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً