العدد 1947 - الجمعة 04 يناير 2008م الموافق 25 ذي الحجة 1428هـ

40 معرضا فنيا من إنتاج الطلبة يعنى بحقوق الطفل

تحت شعار «معا نحو مستقبل أفضل»

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

04 يناير 2008

أفادت وزارة التربية والتعليم ان مدرسة سار الابتدائية للبنات نظمت المعرض الفني الأول تحت عنوان «معا نحو مستقبل أفضل»، بمشاركة 17 مدرسة من المراحل التعليمية الثلاث، وقد ضم المعرض 40 عملا فنيا من إنتاج الطلبة والطالبات حول موضوع حقوق الطفل، بالإضافة إلى مجموعة من الصور المعبرة عن أوضاع الأطفال في العالم والأخطار التي يتعرضون لها كالعنف والحروب وغيرهما، وقد ترشحت 10 أعمال فنية كأفضل ما تم عرضه في هذه الفعالية.

وتقوم مدارس الوزارة بتنفيذ الكثير من البرامج والفعاليات المتعلقة بتربية المواطنة، ومنها على وجه الخصوص ما يتعلق بنشر وتعزيز قيم ومبادئ حقوق الإنسان، منها على وجه الخصوص حقوق الطفل، وذلك تحت اشراف تربوي.

وفي هذا الاطار قالت مديرة مدرسة سار الابتدائية للبنات عصمت ميرزا إن مملكة البحرين «من الدول السباقة في مجال حقوق الأطفال وفي توفير أفضل فرص التعليم للجميع، حيث تجند وزارة التربية والتعليم جميع طاقاتها وإداراتها لتحقيق هذا الهدف وتحمل أعباء التعليم للجميع، والدعم والإشراف المباشر على المدارس، وتوفير نوعية تعليم شامل وجيد لجميع فئات الطلاب، وتوفير مدرسين ذوي كفاءة، وتأمين خدمات الإرشاد والتوجيه التربوي والنفسي، وتجهيز مباني مدرسية وفقا للمعايير العلمية والعالمية، والاستثمار الفعال لطاقات وإبداعات الطلبة والطالبات بالأنشطة المخططة».

من جانبها قالت المشرفة على الفعالية مناهل عبدالكريم بالمدرسة ان هذه الفعالية منحت التلاميذ فرصة للتعبير بصدق عن مكنونات أنفسهم وعن آمالهم وتطلعاتهم ومخاوفهم في لوحات فنية جميلة ومعبرة. وحضر الفعالية عدد من أخصائيي إدارة العلاقات العامة ومناهج التربية الفنية.

العدد 1947 - الجمعة 04 يناير 2008م الموافق 25 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً