العدد 1947 - الجمعة 04 يناير 2008م الموافق 25 ذي الحجة 1428هـ

«التنمية» تفتح الترشح لجائزة قرينة الملك للأسر المنتجة

مدينة عيسى - وزارة التنمية الاجتماعية 

04 يناير 2008

صرّحت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي بأنه قد تم فتح باب الترشح لجائزة قرينة الملك سمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة لعام 2008.

وأشارت البلوشي إلى أن الجائزة تم تدشينها العام 2007، وتهدف إلى التعريف بأهمية أعمال الأسر المنتجة والتشجيع على تحولها من أسر محدودة الدخل الى وحدات إنتاجية تؤدي دورها الاقتصادي في المجتمع، كما تساهم الجائزة في تحسين جودة منتجات هذه الأسر بهدف التوسّع في المنافسة وتوفيرالأسواق العالمية لها.

وعن قيمة الجائزة اشارت البلوشي إلى أن الجائزة تسلم للفائزين من قبل قرينة جلالة الملك في احتفال خاص بذلك، بحسب الآتي: جائزة لأفضل أسرة منتجة وقدرها 5 آلاف دينار بحريني ودرع تذكارية، جائزة أفضل منتج وقدرها 3 آلاف دينار بحريني ودرع تذكارية وجائزة أفضل راع وداعم للأسر المنتجة وهي عبارة عن درع تذكارية.

وفيما يتعلق بموعد الاحتفال، أشارت البلوشي إلى أنّ الموعد سيكون في شهر مارس/ آذار من كل عام، إذ إنّ مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، خلال انعقاد دورته الثانية والخمسين في القاهرة في ديسمبر/ كانون الأول 2005 أقر 15 مارس من كل عام يوما عربيا للأسر المنتجة، وذلك استجابة لمقترح البحرين في هذا الشأن.

ومن ناحية أخرى أوضحت البلوشي أنّ الوزارة وبالتعاون مع الجهات المعنية في المملكة كافة، تسخر كلّ طاقاتها وإمكاناتها لتحفيز الأسر المنتجة وتشجيعها على الإبداع والتطوير بالإضافة إلى تنمية مهاراتها وقدراتها الحرفية وتقديم كلّ أنواع الدعم والمساندة المطلوبة لذلك.

العدد 1947 - الجمعة 04 يناير 2008م الموافق 25 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً