العدد 1947 - الجمعة 04 يناير 2008م الموافق 25 ذي الحجة 1428هـ

أهالي العاصمة يشكرون جلالة الملك لرعايته «المركز الإعلامي»

الحواج: نسعى إلى احتضان الطاقات الشبابية

المنامة - مركز المنامة الإعلامي 

04 يناير 2008

عبر رئيس مركز المنامة الإعلامي إبراهيم حسن الحواج عن شكره لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على رعايته السامية لمشروع مركز المنامة الإعلامي «الذي يعنى بتفعيل الشراكة المجتمعية وتوجيه الطاقات الشبابية في مسيرة الخير والتنمية»، والتي تعكس حرص جلالته على دعم المبادرات الشبابية والاجتماعية وما يكنه من تقدير لأهالي منطقة المنامة.

ووجه الحواج شكر المركز أيضا إلى الجهود التي بذلها وزير شئون البلديات والزراعة منصور بن رجب في تحقيق هذا الانجاز، الذي اعتبر الحواج أنه «يصب في صالح القطاع الشبابي واحتضان الموهوبين وصقل قدراتهم الإعلامية والاجتماعية ورفد العمل التطوعي بسواعد شبابية متمرسة ومؤهلة في خدمة المؤسسات الخيرية، فضلا عن الرعاية الكريمة من جلالة الملك لمشروع عاشوراء البيئي الذي ينظمه المركز بمشاركة الامم المتحدة والكثير من الجهات الرسمية والاهلية ذات العلاقة».

وأوضح أن «مركز المنامة الإعلامي يعتبر الرعاية الملكية ثقة من جلالته لأبنائه الشباب في منطقة المنامة للانخراط في المشروعات الهادفة»، موضحا أن «المركز يهدف إلى تبني دعوة جلالته بتفعيل الشراكة المجتمعية مع المؤسسات الرسمية والأهلية، وتطوير الإعلام الخيري والتطوعي في المملكة».

وأشار الحواج إلى أن «المركز المنامة الإعلامي يسعى إلى احتضان الطاقات الشبابية، وتدريبها على الفنون الصحافية والمهارات الوظيفية، والتنسيق المشترك مع الأجهزة الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة لتفعيل التنمية الاجتماعية عبر التركيز على التعليم والتدريب، لضمان دخولهم سوق العمل كما يضطلع المركز بمسئولية الشراكة مع القطاع الخاص في المشروعات الاجتماعية».

وأضاف أن «المركز يضطلع بدور يتمثل في توثيق تاريخ منطقة المنامة عبر تشكيل لجنة من الباحثين والمتخصصين والمهتمين في الشأن التاريخي والتراثي، وحفظ تاريخ المنطقة عبر جمع الصور والوثائق القديمة، وتكريم رواد العمل الاجتماعي ممن كانت لهم إسهامات كبيرة على واقع النهضة في المملكة، كما يهدف إلى الاهتمام بالمشروعات الاجتماعية والعمرانية والاقتصادية في المنطقة».

ونوه الحواج إلى أن «الإعلام لم يعد مكونا تكميليا لعملية الاتصال والتواصل الاجتماعي فحسب، بل أضحى جزءا لا يتجزأ من الضمانات الأساسية لتحقيق أهداف المؤسسات وشرطا أساسيا لتنفيذ استراتيجيتها التنموية».

وأفصح عن أن المركز يسعى إلى تغطية نوعية لجميع أنشطة وفعاليات المؤسسات الخيرية والاجتماعية في محافظة العاصمة، وإطلاق الواجهة الالكترونية للمنامة، وإطلاق برنامج متكامل للتدريب والندوات يخدم المؤسسات والأفراد وتوفير قاعدة معلومات عن منطقة المنامة وتسهيل التنسيق مع المؤسسات والجمعيات المختلفة واحتضان الموهوبين في المنطقة والعمل على صقل مواهبهم.

وذكر الحواج أن مركز المنامة الإعلامي يهدف أيضا إلى توفير اتصال مرن مع المؤسسات الصحافية والإعلامية واستقطاب الطاقات الشبابية في المنامة لعمل منتج هادف وعرض قضايا المنطقة، والتواصل مع المسئولين بالتنسيق مع ممثلي المنطقة في المجلسين البلدي والنيابي.

إلى ذلك، كشف الحواج أن مركز المنامة الإعلامي سيطلق برنامجا مكثفا للتطوير والتدريب بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية، ويضم برنامج المركز في النصف الأول من العام 2008 تنظيم عدد من الورش منها دورة إعلامية للصناديق الخيرية بالتعاون مع الأكاديميين والمؤسسات الصحافية وتنظيم دورة عن كيفية نفعل اللجان النسائية في المنظمات الأهلية.

وأفاد أن المركز سينظم دورة متخصصة للتدريب على إنشاء المواقع الالكترونية للمنظمات الأهلية وورشة عمل موسعة عن دور القطاع الخاص في دعم المشروعات الاجتماعية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين وتنظيم ورشة عمل عن تطوير البنية الإدارية للمنظمات الأهلية، فضلا عن ورشة عمل أخرى عن إعداد منهج دراسي يتناول دور المنظمات الأهلية في المملكة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المدني.

العدد 1947 - الجمعة 04 يناير 2008م الموافق 25 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً