العدد 1947 - الجمعة 04 يناير 2008م الموافق 25 ذي الحجة 1428هـ

نادي المتطوعين يحتفي بالحية بية بمشاركة «أولياء المعاقين»

برعاية كريمة جلالة الملك

الوسط - محرر الشئون المحلية 

04 يناير 2008

شارك نادي المتطوعين التابع لوزارة التنمية الأجتماعية في فعالية الحية بية بكورنيش شارع الغوص بالتعاون مع محافظة المحرق وجمعية أولياء المعاقين في 18 ديسمبر/ كانون الاول الماضي 2007، وذلك برعاية كريمة جلالة الملك سمو الشيخة ريما بنت حمد آل خليفة. صرح بذلك رئيس وحدة المتطوعين بوزارة التنمية الاجتماعي حسن الفردان الذي لفت إلى ان أعضاء النادي البالغ عددهم نحو 50 عضوا قاموا بالاعداد والتنظيم للفعالية.

ووفقا للفردان فإن مشاركة أعضاء النادي لاقت «استحسان الجميع في جمعية أولياء أمور المعاقين والمسؤلين بمحافظة المحرق، مشيرا إلى أن «النادي يعتبر احد مشاريع وحدة المتطوعين والذي يحمل رؤية محلية و إقليمية وعالمية لما يحمل من فكر التطوع هذا اليوم موقعا إستراتيجيا في رسم الأستراتيجيات العامة للنهوض بكل القطاعات العامة والخاصة وكذلك قطاع مؤسسات المجتمع المدني».

وشدد المسئول التطوعي على «ضرورة إعادة وصوغ فكر التطوع وتسويقه بما يتناسب مع ما تمر به المملكة من تغيرات من طفرات اجتماعية واقتصادية وثقافية التي لا يمكن العيش دون مواكبتها مع التركيز على ما قامت به أفراد القاعدة التطوعية من جهود و تفان و اخلاص على مستوى الافراد ومؤسسات المجتمع المدني في الأيام الماضية والاستفادة منها في رسم الخطط الأستراتيجية للعمل التطوعي في الحاضر و المستقبل والتي لا غنى عنها مهما تغيرت الأحوال، وهذا ما تؤكد عليه دراسات العمل في حقول علم الأدارة و علم الأجتماع في كافة معطياتة».

وأضاف «لقد أصبح العمل التطوعي في القرن الواحد والعشرين يحمل أداء وجهدا متميزا يزخر بخبرات متراكمة في مختلف المجالات كما يرتبط بشراكة قوية مع الحكومات والقطاع الخاص وذلك من اجل القيام بدور فعّال في عملية التنمية والارتقاء بنوعية الحياة للمواطنين».

وتابع «ان تركيز رؤية وحدة المتطوعين على المساهمة في تعزيز المفهوم الشامل لتنمية المجتمع البحريني من خلال دعم الأعمال التطوعية ونشرها وشيوعها فية وأن تكون الوحدة مرجعا هامة للأعمال التطوعية في مملكة البحرين من خلال تحقيق مبدأ التلاحم و التكاتف والتعزيز على دعم مفهوم التنمية الشاملة للمجتمع البحريني و ذلك في جميع مناحي الحياة وشئونه».

... ويشارك في مهرجان

«معا لتنمية الوطن»

إلى ذلك، أفاد الفردان بأن نادي المتطوعين شارك في مهرجان «معا لتنمية الوطن» في 13 ديسمبر/ كانون الاول الماضي الذي أقامته وزارة التنمية الاجتماعية برعاية الوزيرة فاطنة البلوشي.

وقال الفردان جاءت مشاركة النادي بهذه الفعالية بدعم و توجيه من مدير إدارة المراكز الأجتماعية عبدالحسن الديري والوكيل المساعد لتنمية المجتمع وحيد عبدالله القاسم، مجددا دعوته للجميع بالتسجيل لعضوية النادي من أبناء المملكة والمقيمين عليها وذلك من خلال ملء استمارة التطوع المتوافره بوحدة المتطوعين بديوان الوزارة أو التوجه إلى أقرب مركز لتنمية اجتماعية في ربوع المملكة.

العدد 1947 - الجمعة 04 يناير 2008م الموافق 25 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً