العدد 1940 - الجمعة 28 ديسمبر 2007م الموافق 18 ذي الحجة 1428هـ

جوليا تستعد لجولة فنية عربية تنتهي في أبوظبي

تعتزم عازفة الكمان الألمانية الشهيرة جوليا كامكي، القيام بجولة فنية في عدد من الدول العربية في العام 2008 وستكون أبوظبي من أبرز محطاتها الفنية لتقديم أمسيات للموسيقى الرومانسية مع فرقتها.

وعلى رغم أنها لم تتجاوز الـ 24 عاما فإن شهرتها تخطت الآفاق، بفضل ما تتمتع به من موهبة موسيقية فذة وحضور طاغ امام الجمهور المحب للموسيقى الرومانسية.

وقالت جوليا إنها سعيدة للقيام بالجولة المرتقبة إلى الدول العربية بعد أن أحيت الكثير من الحفلات الفنية في ألمانيا والنمسا بمناسبة أعياد الميلاد المسيحية. وأضافت أنها تحلم بالعودة إلى الأصول الموسيقية التي وضعها موتسارت، وتركز في عزفها على تحقيق هذا الهدف لحماية الموسيقى الكلاسيكية من التراجع امام البوب ميوزيك. وأملت جوليا التي شاركت حديثا في مهرجان البرتغال الدولي للموسيقى 2007 بإقامة مهرجان للموسيقى الكلاسيكية في عدد من الدول العربية لمقاومة تيارات العولمة الموسيقية القادمة من الغرب.

وذكرت أنها تقوم حاليا بإعداد اطروحة الماجستير عن الرومانسية في موسيقى موتسارت في معهد الكونسيرفتوار بميونيخ، ويعرف باسم «ريتشارد شترواس» وتخرج منه عباقرة الموسيقى الألمان.

وشاركت جوليا حديثا في مهرجان نيويورك للموسيقى وهو مهرجان دولي يضم مشاهير الفن والغناء والموسيقى من دول العالم كافة ويطلق عليه اسم قمة الموسيقى العالمية.

العدد 1940 - الجمعة 28 ديسمبر 2007م الموافق 18 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً