العدد 1938 - الأربعاء 26 ديسمبر 2007م الموافق 16 ذي الحجة 1428هـ

المطلوب... تهدئة

فرح العوض farah.alawad [at] alwasatnews.com

إذا كانت إحدى أمهات المعتقلين الجدد من اللواتي تجاوزن الستين عاما لاتزال تعاني من مشكلات صحية، ورؤية الكوابيس باستمرار، فما الذي يمكن قوله للطفلة فدك حسين التي تبلغ 4 أعوام، والتي مضى على حالة الهلوسة التي تعيشها أكثر من أسبوعين بسبب خوفها من أصوات طلقات الرصاص والمطاط؟

الآن وفي هذا الوقت تحديدا، وزارة الداخلية مطالبة، بمن فيها من قوات أمن، بتهدئة الوضع العام، وخصوصا إذا ما وضعنا الوزارة في موضع «الأب» الذي يبحث عن النقاط المشتركة بينه وبين «أبنائه»، والتي هي بالتأكيد موجودة، بدلا من تصعيد الوضع.

وزارة الداخلية، ولأنها تمتلك قوة، فإنها بحاجة إلى اختيار أساليب تليق بقوتها؛ فحينما يتجه رجال الأمن إلى القبض على أي متهم، فأعتقد بأن من الأفضل أن تتم إعادة كل الأجهزة الإلكترونية التابعة للمقيمين في منزل ذلك المتهم بعد أخذها والانتهاء من تفتيشها، وإلا فإنها مطالبة بتقديم تفسير دقيق وعلمي عن عدم إعادة هذه الأجهزة.

الأمل لايزال موجودا في تغيير آليات التعامل مع الجمهور، والابتعاد عن التحريض الذي قد تشارك فيه بعض الأقلام في تأزيم الوضع بدلا من تهدئته، مستخدمين عبارات مستوردة تبين للقارئ أن المتظاهرين أقوى من الحكومة

إقرأ أيضا لـ "فرح العوض"

العدد 1938 - الأربعاء 26 ديسمبر 2007م الموافق 16 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً