العدد 2537 - الأحد 16 أغسطس 2009م الموافق 24 شعبان 1430هـ

الجودر: المهرجان احتضن أبناء الخليج في قالب تراثي

أم الحصم - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

16 أغسطس 2009

اختتمت يوم أمس الأول فعاليات مهرجان الألعاب الشعبية لدول مجلس التعاون الخليجي والذي نظمته إدارة شئون الشباب بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة في مجمع سيتي سنتر البحرين.

وقال مدير إدارة الشباب بالمؤسسة العامة للشباب هشام الجودر في ختام المهرجان: «استطاع المهرجان أن يحتضن أبناء الخليج في قالب تراثي مهم تغنى من خلال شباب الخليج بمورثه وعاداته وتقاليده الأصيلة من خلال إحياء تراث الألعاب الشعبية بالإضافة إلى أن البرنامج يعتبر فرصة لالتقاء الشباب الخليجي لتبادل الأفكار التي تسهم في تعميق أواصر الأخوة فيما بينهم».

ومن جانبه قال رئيس وفد الإمارات عبدالرحمن بني ياس: «إن المهرجان الذي نظمته البحرين كان يهدف في المقام الأول إلى إبراز الصورة الماضية عن التراث الخليجي العربي في الألعاب الشعبية لذلك حرصت الدول الخليجية على المشاركة الفاعلة في هذه البرامج لتعريف الشباب الخليجي بتراثه الأصيل». وأكد بني ياس أن إقامة الفعالية في مجمع سيتي سنتر كان موفقا إذ استطاع جميع رواد هذه المجمع سواء من أبناء البحرين أو الوطن العربي أو الدول الأخرى التعرف على الماضي المشرق لدول الخليج العربي.

وقدم بني ياس الشكر إلى مملكة البحرين على حسن الضيافة والتنظيم المميز لهذا المهرجان الذي يعد من أهم الفعاليات التي يجب أن تحرص دول الخليج على إظهارها بالشكل المتميز لما تمثله من أهمية بالغة في نشر ثقافة الألعاب الشعبية بين أبناء دول الخليج العربي.

ومن جانبه قال رئيس وفد سلطنة عمان أحمد الشمري: «إن جميع الدول الخليجية حرصت على تنوع العروض المقدمة والتي تحكي واقع الألعاب الشعبية في دول الخليجي العربي»، مشيرا إلى أن هذه العروض كانت مميزة واستطاعت أن تجذب أنظار مرتادي المجمع.

العدد 2537 - الأحد 16 أغسطس 2009م الموافق 24 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً