العدد 1933 - الجمعة 21 ديسمبر 2007م الموافق 11 ذي الحجة 1428هـ

السدحان: «ناس وناس»... بديل «طاش ما طاش»

من إنتاج «mbc» أيضا

أكد الممثل السعودي عبدالله السدحان أنه لن يتم إلغاء الجزء السادس عشر من المسلسل السعودي الشهير «طاش ما طاش»، ولكن ربما يتوقف عرضه في شهر رمضان المقبل فقط، على أن يعاود الظهور في شهر رمضان الذي يليه، بشكل متطور وثوب جديد مختلفين عن الأعوام الماضية.

وأوضح السدحان أن «طاش ما طاش» عبارة عن حلقات مستقلة تناقش قضايا مختلفة، وأنه ليس كمسلسلي «غشمشم»، أو «بيني وبينك» اللذين قصتهما معروفة.

وقال السدحان الذي يتقاسم بطولة المسلسل مع زميله الممثل ناصر القصبي: «سنشارك بمسلسل جديد بعنوان (ناس وناس) سيكون بمثابة تجربة جديدة لنا، إذ نقدم هذه التجربة تلبية لرغبة الكثيرين الذين يطالبون بعمل آخر مرادف لـ(طاش ما طاش)»، كاشفا النقاب عن بدء ورشة العمل فعلا للمسلسل الجديد منذ 22 يوما.

يُذكر أنه شارك في تأليف المسلسل ناصر العزاز، وعبدالرحمن الوابلي، وعنبر الدوسري، والفنانون محمد الطويان، وعبدالله السدحان، وناصر القصبي.

وعن إخراج المسلسل قال السدحان: «إنه من إنتاج (mbc)، وستختار المحطة المخرج المناسب، وليس لنا علاقة بتحديد مخرج العمل الذي يتوزع عبر 29 حلقة، منها ثلاث حلقات متصلة، والبقية تنتهي حوادثها بانتهاء الحلقة، على أن نبدأ التصوير بعد ثلاثة أشهر من الوقت الحالي».

وعن مواقع التصوير قال السدحان: «النص هو الذي سيحدد المكان المناسب لتصوير كل حلقة».

تجديد طاقة فريق «طاش»

وفي اتصال لـ «mbc.net» مع مخرج «طاش ما طاش» عبدالخالق الغانم قال: «مسلسل (ناس وناس) عمل درامي سعودي ربما يكون بديلا لـ(طاش ما طاش)»، مشيرا إلى أنه حين رأى أبطال «طاش ما طاش» أنهم لن يأتوا بجديد، وأنهم استنفدوا معظم طاقاتهم فيه، وقدموا أجمل ما يجب تقديمه، وجدوا أن من الأفضل الاكتفاء بمسيرة المسلسل التي استمرت عبر 15 عاما، والانتقال إلى مسلسل درامي جديد بحلقات متصلة.

ويواصل عبدالخالق حديثه: «لقد قال لي القصبي مللت العمل في (طاش ما طاش)». ويضيف الغانم «متى ما وصل الفنان إلى درجة الملل فلن يقدم شيئا مميزا، ومن غير المجدي أن يعمل تحت ضغوط نفسية؛ إذ من المفترض أن يتوافر للفنان مناخ مناسب يستطيع من خلاله تقديم إبداعاته وموهبته التمثيلية على أكمل وجه».

قصة «بيني وبينك»

ومستغربا مقارنة أي عمل آخر مثل «بيني وبينك» بـ «طاش ما طاش»، يقول الغانم: «لا أعلم لماذا عندما يظهر عمل درامي جديد تتم مقارنته بـ(طاش)؟»!

وواصل حديثه قائلا: «مسلسل (بيني وبينك) قال عنه البعض إنه أفضل من (طاش ما طاش) فلماذا لم يقولوا إنه أفضل من مسلسلي (غشمشم) أو (صياحة)؟»!

وأضاف «نحن نعلم من وراء تلك الحملات السنوية عبر وسائل الإعلام لمحاربة (طاش ما طاش)، وهم لم يستطيعوا تقديم عمل يستمر منافسا له على رغم محاولاتهم الكثيرة، حتى وضع الشعار الأصلي على أحد أعمالهم الفاشلة دراميا وإخراجيا وجماهيريا».

ويشير إلى ما نشرته بعض الصحف أن مسلسل «بيني وبينك» سحب البساط من «طاش ما طاش»، قائلا: «أريد أن أسأل: ما هي قصة (طاش ما طاش)؟ وما هي قصة (بيني وبينك)؟»!

ويتابع بانفعال «(طاش ما طاش) أصبح مثل الماركة المسجلة، فالذي كان يشاهده وعمره 10 سنوات أصبح عمره الآن 25 عاما، فهناك أجيال قدمت إلى الحياة وأخرى فارقتها، و(طاش ما طاش) مستمر، وهو عمل درامي يقدم في كل حلقة قصة مستقلة بذاتها، ومن الصعوبة على الممثل أداء شخصيات مختلفة في كل حلقة».

ويواصل «لقد تعايش مع (طاش) كل السعوديين والخليجيين، وعرضته معظم الفضائيات الخليجية والعربية ومجموعة الـ(شوتايم9، كما طلبت مكتبة الكونغرس أجزاء من المسلسل للاحتفاظ بها في أرشيفها الخاص».

أخيرا، يعبّر الغانم عن رأيه في مسلسل «بيني وبينك» قائلا: «عمل تقليدي جدا، إذ يقوم طارق الواصل بـ(الاستهبال) على مفرح الذي لديه قضية، ومناحي الذي سرق الشنطة، وتدور حوادث المسلسل حول هذه الأشياء، وقد كانت هناك إطالة في السيناريو وخصوصا الحوار الذي يتحدث به مفرح، ولو عدنا بالذاكرة إلى الوراء لوجدنا أن شخصية مفرح التي قدمها الممثل حسن عسيري ظهرت لأول مرة في إحدى حلقات (طاش) خلال الأعوام الماضية، وهذا يدل دلالة كافية على الجماهيرية الكبرى التي يحظى بها (طاش)».

يذكر أن «طاش ما طاش» مسلسل سعودي شهير، يحظى بشعبية خليجية وعربية طاغية، وهو لون من الكوميديا الاجتماعية، التي تركز على الظواهر المجتمعية، وقد ظل يُعرض طوال 15 جزءا، حتى شهر رمضان الماضي

العدد 1933 - الجمعة 21 ديسمبر 2007م الموافق 11 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:17 ص

      ما فيش زي طاش ما طاش

      نتمنى أن يستمر هدا العمل الجيد ونحن نتابعكم من ليبيا والكثير من الحلقات تعكس ايضا واقعنا هنا وما شاء الله عليكم والى الأمام مزيد من الابداع
      ام الاء

اقرأ ايضاً