العدد 1931 - الأربعاء 19 ديسمبر 2007م الموافق 09 ذي الحجة 1428هـ

مهرجان دبي السينمائي يعرض أول فيلم أردني ينتج منذ 30 عاما

عرضت شاشات مهرجان دبي السينمائي الدولي العرض العالمي الأول لفيلم «كابتن أبو رائد»، أول فيلم روائي أردني ينتج منذ ثلاثين عاما.

وتناول الفيلم قصة أبورائد، وهو عامل نظافة بسيط في المطار، يحلم دائما بمشاهدة العالم الذي لا يتمكن من التعرف إليه إلا من خلال الكتب ولقاءاته مع المسافرين.

وفي حيه الفقير يتجمع الأطفال حوله للاستماع إلى مغامراته، معتقدين أنه طيار فيقص عليهم قصصا ممتعة لكنها لا تمت للواقع بصلة، ومن خلال ذلك يتعرف إلى واقع بعضهم ويحاول أن يقدم المساعدة ليصنع فارقا في حياة هؤلاء الأطفال.

ونشأ مخرج الفيلم أمين المطالقة، الأردني الأصل، في ولاية أوهايو الأميركية وانتقل إلى لوس أنجليس للحصول على درجة الماجستير في الفنون من المعهد الأميركي للأفلام.

يشار إلى أن «كابتن أبورائد» هو أول فيلم طويل من إخراج المطالقة، ويشارك في العمل الممثل الأردني المقيم في لندن نديم صوالحة، والذي اكتسب شهرة كبيرة كممثل تلفزيوني، وشارك في الكثير من الأفلام المهمة مثل سيريانا الذي أنتج العام 2000. كما تشارك في بطولة الفيلم المذيعة التلفزيونية الأردنية ندى سلطان، إلى جانب لارا صوالحة. ومن المقرر أن يحضر عرض الفيلم في دبي مخرجه وبعض أبطاله.

يشار إلى أن موسيقى الفيلم وضعتها أوركسترا هوليوود (ستوديو السيمفونية). ويتوقع النقاد أن يسهم هذا العمل في تطوير مستوى التصوير السينمائي في الأفلام الأردنية.

العدد 1931 - الأربعاء 19 ديسمبر 2007م الموافق 09 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً