العدد 1929 - الإثنين 17 ديسمبر 2007م الموافق 07 ذي الحجة 1428هـ

مانشستر وأرسنال

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

أثبتت الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أن المنافسة هذا الموسم على بطولة الدوري ستكون أقرب بين المتنافسين العتيدين منذ مطلع التسعينات، وأعني بهما فريق السير أليكس فيرغسون مانشستر يونايتد وفريق الفرنسي الخبير أرسين فينغر أرسنال.

كلا الفريقين قدما مباريات قوية أمس الأول أمام كل من المرشحين الآخرين على للبطولة ليفربول وتشلسي.

مانشستر تمكن وعلى ملعب «الانفيلد» في ليفربول من إلحاق الهزيمة بمنافسه بهدف نظيف بعد أن لعب بواقعية وبأسلوب مباريات الكؤوس ليظفر بثلاث نقاط في غاية الأهمية ويعتلي الصدارة مؤقتا قبل أن يأتيه الرد سريعا من جانب الارسنال الذي تمكن من الفوز وعلى ملعبه «استاد الامارات» على فريق تشلسي بهدف نظيف.

المفارقة أن الفريقين فازا بهدف نظيف ومن ضربة ركنية في كلا المباراتين.

ارسنال ومانشستر يملكان أفضل فريقين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ويقدمان أفضل المستويات الكروية بين الأندية الأوروبية.

الفريقان يمتلكان تشكيلتين شابتين ومطعمتين بعناصر خبرة ما يعطيهما التوازن المطلوب، ويضمان كذلك دكة احتياط قوية قادرة على ملء جميع الفراغات.

ما قد يضر الفريقين هو منافستهما على جميع البطولات المحلية والخارجية بشكل قد يصيب لاعبيهم بالارهاق والاصابات المتعددة وهو ما يخشاه كلا المدربين.

أصبح الارسنال الآن يتخطى مانشستر بنقطتين فقط وهو ما يعني أن باب المنافسة سيكون مفتوحا بين الفريقين حتى ختام الموسم.

في السنتين الأخيرتين تحول الدوري الإنجليزي إلى أفضل الدوريات الأوروبية لما يقدمه من مستويات قوية ولما يحظى به من متابعة اعلامية وجماهيرية هي الأكبر على مستوى العالم.

الدوري الإنجليزي استفاد من تراجع الدوري الايطالي الذي كان في نهاية الثمانينات ومطلع التسعينات الدوري الأغلى والأكثر شهرة على مستوى العالم، قبل أن تطيح به الفضائح المتتالية وتبلى الملاعب التي تحتضن مبارياته.

الدوري الاسباني هو الآخر سرق شهرة كبيرة وهو في المستوى الأول تقريبا مع الدوري الإنجليزي وقبل موسمين كان الأفضل على مستوى العالم ومازال الكثيرين يصنفونه بأنه الأفضل حتى الآن، فالمتابع الحثيث يدرك التقدم الذي حققه الدوري الإنجليزي في الموسمين الأخيرين واحتلاله صدارة المتعة الكروية حول العالم.

الدوري الإنجليزي ومن خلال ما يضمه من نجوم ومن فرق قوية أثبتت حضورها على المستوى الأوروبي بوصول 3 فرق منها إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ووجود عمالقة إنجلترا الأربعة مانشستر وأرسنال وليفربول وتشلسي في قمة المنافسة دائما على البطولات الأوروبية وفي كل موسم، في الوقت الذي لا ينافس فيه من إيطاليا أو إسبانيا إلا فريق واحد أو فريقين على أكثر تقدير في الموسم الواحد.

عموما سيكشف دوري أبطال أوروبا هذا الموسم عن قوة الفرق الإنجليزية الأربعة، غير أن قوة بطولتها المحلية وقوة التنافس المحلي فيما بينها وضغط المباريات في ظل وجود 20 فريقا في الدوري الإنجليزي وبطولة كأس المحترفين سيرهق هذه الفرق بالتأكيد وسيعقد مهمتها الخارجية وخصوصا أن برشلونة وريال مدريد الاسبانيين وميلان وانتر ميلان الايطاليين يبدون جاهزين تماما للفوز باللقب.

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 1929 - الإثنين 17 ديسمبر 2007م الموافق 07 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً