العدد 1926 - الجمعة 14 ديسمبر 2007م الموافق 04 ذي الحجة 1428هـ

المؤيد يفتتح مسرحية «سنافر الغابة»

فيما يستمر عرضها خلال عيد الأضحى

مدينة عيسى - المحرر الفني 

14 ديسمبر 2007

افتتح الرئيس الفخري لنادي مدينة عيسى يوم الجمعة قبل الماضي العرض الأول لمسرحية «سنافر الغابة» على صالة النادي. وكانت المسرحية تعرض تحت رعاية رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة.

وتأتي هذه المسرحية تزامنا مع احتفالات المملكة بمناسبة العيد الوطني وعيد الجلوس وعيد الأضحى المبارك، وقد تكوّن العرض من أكثر من لوحة، تناولت أجزاءَ من قصة الأطفال الشهيرة «سنافر الغابة»، التي اعتمدت على أسلوب تقديم رسائلَ تربوية إلى الأطفال تتضمن معاني الحب والولاء للوطن وحب الخير وانتصار الخير على الشر والعمل الجماعي في عمل الخير للجميع.

كما حاول مخرج العمل الفنان سالم سلطان تسليط الضوء على شخصيات القصة التي تبيّن الصراع المستمر بين الخير والشر، إذ قدم الشر في شخصية شرشبيل وجدته الساحرة وقطه المدلل هرهور الذين يسعون لصيد سنافر الغابة الطيبة لاستخدام مادتهم في عمل السحر، فيما قدم الخير في شخصية السنافر والفتاة التي تساعدهم على عمل الخير لتحقيق المعاني التربوية التي تنشدها مؤلفة المسرحية منى عبدالله، وقدمها سلطان في قالب كوميدي هادف واستعراض غنائي يتكون من أربع أغانٍ من تأليف الشاعر علي الشرقاوي وألحان عبدالرزاق النمشان. واختتم المسرحية بأغنية يخرج أثناءها المشاركون لتحية الجمهور.

شارك في المسرحية نخبة من الفنانين منهم عبدالله وليد، سالم سلطان، وإيمان البلوشي، دينا خنجي، أحمد الحسن، هشام الغامدي، جميل إبراهيم، أحمد مكي، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الجديدة سفانا صلاح، يارا، آيات محمد، حسن شكري، عبدالرحمن الأحمد، وعدد من المجاميع.

ولقد حضر المسرحية عدد من النواب وأعضاء المجلس البلدي بمنطقة الوسطى ومجموعة من منتسبي المسارح والفنانين وعدد كبير من محبي المسرح، الذين عبّروا عن تقديرهم العمل.

وتتطلع اللجنة الثقافية والفنية بنادي مدينة عيسى التي يترأسها صالح العم إلى استمرار تقديم المسرحية طوال أيام احتفالات المملكة، تأكيدا لمشاركة النادي شعب البحرين في هذه المناسبة الوطنية.

ولقد شهدت قاعة النادي حضورا جماهيريا يعكس مدى نجاح المسرحية وتفاعل الجمهور معها.

العدد 1926 - الجمعة 14 ديسمبر 2007م الموافق 04 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً