العدد 1925 - الخميس 13 ديسمبر 2007م الموافق 03 ذي الحجة 1428هـ

500 ألف امرأة مصابة بسرطان الثدي في عامين

الدراسة تؤكد أنه أكثر الأمراض فتكا بالنساء

المنامة - جامعة الخليج العربي 

13 ديسمبر 2007

أكد البروفيسور الألماني فولكر إيميين من جامعة هيدليبرك الألمانية في محاضرة ألقاها في جامعة الخليج العربي حملت عنوان «سرطان الثدي... إلى أين»، إصابة 500 ألف امرأة حول العالم بسرطان الثدي خلال العام 2005 و 2007، منهن توفين متأثرات بمضاعفات المرض، مشيرا إلى أن سرطان الثدي يأتي على رأس هرم أكثر الأمراض المسببة للوفاة بين النساء، وتصاب به امرأة من بين كل 8 نساء.

وأوضح فولكر خلال المحاضرة التي عرض فيها المستجدات العلمية في سرطان الثدي أن حجم الورم وعمر المريضة والمرحلة التي وصل إليها المرض، عوامل تؤثر على نتائج العلاج، عارضا أنجع وسائل الفحص بأشعة الماموغرام.

إلى ذلك، خصصت جامعة الخليج العربي الكرسي الأكاديمي للمغفور له العاهل السعودي السابق الملك فهد بن عبدالعزيز في مجال التقنية الحيوية للبروفيسور الألماني فولكر إيميين الذي ألقى المحاضرة لتؤكد رئيس جامعة الخليج العربي رفيعة غباش أن منح الكرسي الأكاديمي للملك فهد للبروفيسور فولكر جاء بعد جهد كبير في اختيار الشخصية النسب، لافتة إلى أن الألماني سيتمكن من إضافة الشيء الكثير للتقنية الحيوية والبحوث العلمية المتعلقة بها.

وثمنت غباش إسهامات كراسي أصحاب السمو الملوك والأمراء في استقرار وتوسعات التطوير القائمة في جامعة الخليج العربي، مشيدة بالتوجهات الحالية لتحويلها إلى وقفيات ذات مردود إيجابي من شأنها ان تسهم في الارتقاء بمسيرة الجامعة.

العدد 1925 - الخميس 13 ديسمبر 2007م الموافق 03 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً