العدد 1925 - الخميس 13 ديسمبر 2007م الموافق 03 ذي الحجة 1428هـ

«الأشغال» تشرع في إنشاء أساسات لجسر سترة

قالت وزارة الاشغال عبر وكيلها المساعد بإدارة الطرق عصام خلف الوكيل المساعد انها شرعت أخيرا في إنشاء إنشاء أساسات لجسر سترة، بعد الانتهاء من أعمال الدفان الخاصة بهذا الجسر.

وأشار خلف إلى أن الجسر البحري الجنوبي فيتم القيام بأعمال الحماية الصخرية والردم المتعلقة بهذا الجسر من الجهة الشمالية للتمكن من إنشاء الجسر المؤقت الذي سيستخدم للقيام بأعمال الجسر الدائم.

يشار إلى أن مشروع إعادة إنشاء جسر سترة يشمل جسرين بحريين جديدين إلى الغرب من الجسر القائم بموازاته: جسر شمالي بطول 200 متر وجسر جنوبي بطول 400 متر.

وسيحمل الجسران الجديدان ثلاثة مسارات مرورية لكل اتجاه يمكن توسعتها إلى أربعة مسارات مستقبلا لزيادة الطاقة الاستيعابية. وسيظل الجسر القائم مستخدما خلال عملية إنشاء الجسر الجديد،وذلك للمحافظة على الحركة المرورية على هذا المسار لإستراتيجي الهام، والمحافظة أيضا على مسارات الخدمات التي تستخدم الجسر القائم.

وبعد الانتهاء من إنشاء الجسر الجديد، سيتم نقل الحركة المرورية ومسارات الخدمات إليه، وستتم إزالة الجسر القائم باستثاء بعض المساحات التي ستستخدم كمناطق ترفيهية.

ويشمل الجزء الثاني من المشروع تطوير تقاطع أم الحصم، ليصبح تقاطعا ذا مستويات ثلاثة، وهو الأول من نوعه في البحرين بهذا الحجم، ويتضمن هذا الجزء إنشاء جسر علوي يحمل الحركة المرورية بلا توقف في ثلاثة مسارات مزدوجة من الشرق (ناحية أم الحصم) إلى الجنوب باتجاه سترة وآخر لحمل الحركة المرورية من الشرق إلى الشمال باتجاه شارع الكويت.

وسيتم إنشاء نفق لنقل الحركة المرورية من الشرق إلى الغرب في ثلاثة مسارت مزدوجة، وسيشمل تطوير تقاطع أم الحصم تحديا كبيرا بسبب العدد الكبير من مسارات الخدمات المختلفة التي يستوجب نقلها أو حمايتها.

العدد 1925 - الخميس 13 ديسمبر 2007م الموافق 03 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً