العدد 1925 - الخميس 13 ديسمبر 2007م الموافق 03 ذي الحجة 1428هـ

بحرينية تقدم ورقة عن مكافحة الإرهاب بأستراليا

الوسط - محرر الشئون المحلية 

13 ديسمبر 2007

اختيرت محللة سياسية استراتيجية بحرينية لتقديم ورقة عمل بمؤتمر دولي عن مكافحة الإرهاب عقد في استراليا حديثا.

وقالت هادية فتح الله إنها قدمت ورقة عمل عن موضوع «تجنيد عناصر تنظيم القاعدة في السعودية» في مؤتمر دولي عن مكافحة الإرهاب عقد في ولاية ملبورن الأسترالية.

وأضافت أنه شارك في المؤتمر أكثر من 300 شخصية من بينها وفود رسمية من الأجهزة الأمنية من مختلف دول العالم وخبراء أمنيين ومحللين استراتيجيين و «كنتُ المرأة العربية الوحيدة» التي اختيرت من الجهة المنظمة لتقديم ورقة عمل بهذا المؤتمر.

ونوهت إلى أن «الجهة المنظمة للمؤتمر طلبت مني تقديم ندوة خاصة لقادة الرأي العام وأكاديميين بعد المؤتمر، ونظمت الورشة من قبل شرطة فيكتوريا التي تتولى أمن ولاية ملبورن الأسترالية، كما قدمت ندوة متخصصة للشرطة الفيدرالية الأسترالية في العاصمة الأسترالية سيدني نظمت في جامعة ويلن غونغ».

يذكر أن هاديه فتح الله حصلت على الامتياز مع مرتبة الشرف في رسالة الماجستير التي نالتها من الكلية الملكية التابعة لجامعة لندن (king college). وتناولت رسالة الماجستير موضوع تجنيد عناصر تنظيم القاعدة في السعودية. وشملت زيارة ميدانية قامت بها فتح الله للرياض والتقت خلالها بعض المتعاطفين مع التنظيم المحظور. وتعمل فتح الله حاليا منسقة لشبكة خريجي برامج مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (ميبي) بالمنامة. وكانت تشغل منصب مساعد مسئول الشئون السياسية في السفارة الأميركية بالمنامة.

العدد 1925 - الخميس 13 ديسمبر 2007م الموافق 03 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً