العدد 1925 - الخميس 13 ديسمبر 2007م الموافق 03 ذي الحجة 1428هـ

بوجيري: القبض على المتهم الخامس على جسر الملك فهد

تجديد حبس متهمي الـ 667 كيلوغراما من الحشيش 45 يوما

قال رئيس نيابة المحافظة الشمالية أحمد بوجيري: «إن رجال الأمن تمكنوا من القبض أمس الأول (الأربعاء) على المتهم الخامس في قضية ضبط 667 كيلوغراما من الحشيش، وذلك عندما كان ينوي مغادرة مملكة البحرين عن طريق جسر الملك فهد، مضيفا أن المتهم الخامس اعترف أمام النيابة العامة بأنه طرف في القضية.

وذكر بوجيري أن النيابة العامة جددت للمتهمين الخمسة الحبس لمدة 45 يوما على ذمة القضية.

وكان رئيس نيابة المحافظة الشمالية أحمد بوجيري أفصح أن «النيابة العامة تلقت إخطارا من قبل قسم التحقيقات الجنائية يوم الاثنين الماضي يفيد بضبط 300 كيلوغرام من الحشيش، عن طريق كمين تم إعداده للمتهمين بعد استصدار إذن من النيابة العامة لتفتيش المتهمين وضبطهم، إذ تمكن رجال قسم مكافحة المخدرات من ضبط سيارتين كانتا تحتويان المواد المخدرة، ضُبِطَت في السيارة الأولى كمية 200 كيلوغرام، فيما ضبط 100 كيلوغرام في الثانية».

وأوضح بوجيري أن إعداد كمين ضبط المتهمين تم بعد تحريات دلت على قيام المتهمين ببيع المواد المخدرة، مشيرا إلى استصدار رجال الأمن إذناَ سابقا من قاضي المحكمة المختصة بمراقبة هواتف المتهمين للقبض عليهم، حتى تمكن رجال الشرطة من القبض على المتهمين في منطقة سوق واقف بمدينة حمد.

وأضاف بوجيري «فور تلقي البلاغ تم تشكيل فريق من النيابة العامة التي باشرت التحقيق في القضية من قلب الحدث، وتم الاستماع إلى شهود الواقعة والتحقيق مع المتهمين الأربعة، إذ أقرّ أحد المتهمين أثناء التحقيق معه بوجود كمية أخرى من المواد المخدرة مخبأة في مزرعة تابعة للمتهم الأول (وهو متهم أساسي في القضية) ولايزال البحث جاريا عنه، إذ تم استصدار أمر وإذن من النيابة العامة بتفتيش المزرعة، فتم العثور على كمية تزن 367 كيلوغراما أخرى من المخدرات، وعلى الفور أصدرت النيابة العامة أوامرها إلى رجال الضبط القضائي بضبط متهمين آخرين في القضية وإحضارهما، أحدهما صاحب المزرعة والكمية المضبوطة والآخر متهم أساسي في القضية».

ولفت بوجيري إلى أن النيابة العامة أصدرت قرارها بحبس المتهمين الأربعة احتياطيا على ذمة التحقيق، موجهة إليهم تهم حيازة المواد المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونيا بقصد البيع والتعاطي.

يشار إلى أن نائب رئيس الأمن العام والقائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة بالمباحث والأدلة الجنائية طارق بن دينه ذكر خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم الثلثاء الماضي بمقر الإدارة في منطقة العدلية، أن «كمية المخدرات المضبوطة تأتي عن طريق البحر، ومع الأسف على الساحل الإيراني»، مضيفا «أبلغنا السلطات الإيرانية أن هناك مصدِّرين لهذه السموم يستغلون الساحل الإيراني لهذا الغرض، كما تابعنا عن طريق الشرطة الدولية (الإنتربول) طلب مساعدة السلطات الأمنية على القبض على هؤلاء المتهمين وتقديمهم إلى المحاكمة، وهذا لا يعني أن مصدر هذه الآفة هي الجمهورية الإسلامية الإيرانية».

وأفاد بن دينه بأن «عمليات البحث والتحري والتعقب لكل معلومة كشفت عن حيازة هؤلاء المتهمين تلك الكمية من الحشيش، وبناء عليه قامت إدارة مكافحة المخدرات بعمل كمين أسفر عن ضبط المتهمين الأربعة وبحوزتهم المخدرات في منطقة سوق واقف».

يذكر أن قسم مكافحة المخدرات تمكن من القبض على عصابة مكونة من خمسة متهمين يحوزون كمية 667 كيلوغراما من الحشيش ومازال البحث جاريا عن المتهم الأول وهو الرئيسي في القضية، والتي تصل قيمتها إلى نصف مليون دينار.

العدد 1925 - الخميس 13 ديسمبر 2007م الموافق 03 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً