العدد 1920 - السبت 08 ديسمبر 2007م الموافق 28 ذي القعدة 1428هـ

ولي العهد: البحرين تولي اهتماما خاصا بمؤتمرات أمن الخليج

أكد ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة أن البحرين تولي اهتماما خاصا بالمؤتمرات التي تتناول امن واستقرار المنطقة وصولا الى تحقيق التفاهم باستتباب الامن والسلم في المنطقة خصوصا والعالم عموما لتعزيز الحوار نحو ايجاد السبل الكفيلة لتحقيق تطلعات شعوب العالم نحو التنمية والازدهار.

وكان سموه استقبل مساء أمس بقصر الشيخ حمد رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر الاقليمي الرابع لأمن الخليج (حوار المنامة)، إذ قدر سموه لهم تلبيتهم الدعوة للمشاركة في المؤتمر الذي يعقد للسنة الرابعة على التوالي وتحتضنه البحرين، مؤكدا أن «الاستجابة تأتي انطلاقا مما تشكله المنطقة من اهمية على الخريطة الاقليمية والدولية».

ونوه سموه خلال المقابلة بالجهود التي بذلها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في التنظيم والاعداد للمؤتمر، مثنيا على المحاور التي ادرجت على جدول أعمال مؤتمر حوار المنامة والمشاركات التي اسهمت في اثراء المداولات والنقاشات التي تناولت القضايا الرئيسية للمؤتمر.

...و يستعرض العلاقات مع وزير خارجية عُمان

استعرض ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع لدى استقباله بديوان سموه أمس وزير الدولة للشئون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي عبدالله بمناسبة حضوره مؤتمر «حوار المنامة»، العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وسلطنة عمان والموضوعات المدرجة على جدول اعمال المؤتمر.

...ويشيد بالعلاقات مع قطر

أشاد ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة لدى استقباله أمس بديوانه رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، بمناسبة حضور الأخير مؤتمر «حوار المنامة» بالعلاقات التي تربط البلدين وما تشهده من نمو مطرد في شتى مجالات التعاون الثنائي، مستعرضين الاوضاع الراهنة في المنطقة.

... ويبحث موضوعات «حوار المنامة» مع غيتس

كما بحث ولي العهد في وقت لاحق مع وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الموضوعات الراهنة في المنطقة والمستجدات والتطورات على الساحتين العربية والدولية اضافة الى بحث قضايا الامن والسلام الى جانب استعراض الموضوعات المطروحة على مؤتمر المنامة. وأشاد لدى استقباله أمس بديوان سموه بما يربط مملكة البحرين والولايات المتحدة من علاقات في الكثير من المجالات. كما استعرض العلاقات مع مساعد رئيس الاستخبارات العامة بالمملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود، ومع وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ومع وزير الدولة للقوات المسلحة البريطانية بوب اينسوارث، ووزير العمل والوزير الثاني للدفاع بجمهورية سنغافورة ان جي انج هين.

كما بحث ولي العهد التعاون مع الوزيرة السابقة للدفاع وعضوة البرلمان الياباني يوريكو كاويكي. ومن جانب آخر أشاد سموه باهتمام العراق

للمشاركة في «حوار المنامة» وذلك خلال استقباله نائب رئيس الجمهورية العراقية طارق الهاشمي بمناسبة مشاركته في مؤتمر حوار المنامة

العدد 1920 - السبت 08 ديسمبر 2007م الموافق 28 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً