العدد 1920 - السبت 08 ديسمبر 2007م الموافق 28 ذي القعدة 1428هـ

المملكة

وزير الخارجية يؤكد أهمية التعزيز التجاري مع الصين

بحث وزير الخارجية الشيخ خالد بن احمد آل خليفة مع مساعد وزير الخارجية الصيني زاي وان تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. كما بحث الجانبان تفعيل المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين.

كما تم التطرق إلى أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وأهمية الأعداد والتحضير لمنتدى التعاون بين الصين والدول العربية المقرر عقد في شهر مايو/ أيار المقبل كما تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الخليج باعتبار أن الحوادث بالمنطقة لها تأثيرات خارجية على العالم أجمع.

... ويشدد على تطوير التعاون مع الهند

كما بحث وزير الخارجية مع مستشار الأمن القومي لرئيس وزارة الهند، مايانكوت كيلان نارايانان العلاقات بين مملكة البحرين والهند وضرورة تطويرها لمصلحة شعبي البلدين، كما استعرضا عددا من الاتفاقات بين البلدين وأهمية تفعيلها، إضافة إلى تطوير العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون بينهما في جميع المجالات. وتطرح الجانبات إلى مسألة الأمن في منطقة الخليج وكيفية المحافظة على الاستقرار والسلم في المنطقة في ظل التداعيات التي نتجت عن عدد من القضايا والأوضاع المؤثرة في منطقة الخليج.

...ويبحث التعاون مع ألمانيا

بحث وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة لدى لقائه وزير الدولة للشئون الأوروبية بوزارة الخارجية الألمانية غوتز غنوسر السبل الكفيلة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البدين وتطويرها وخصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية.

واستعرضا الأوضاع الإقليمية في منطقة الخليج وأكدا أهمية تعزيز الأمن الإقليمي في منطقة الخليج.

العدد 1920 - السبت 08 ديسمبر 2007م الموافق 28 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً