العدد 1919 - الجمعة 07 ديسمبر 2007م الموافق 27 ذي القعدة 1428هـ

محمد منير يحيي «حكم الرشيد»

يحيي الفنان المصري محمد منير وفرقته الموسيقية بمكتبة الإسكندرية الاحتفال الفني الخاص بتكريم أول فائز بجائزة «الحكم الرشيد» في إفريقيا.

واختير لنيل الجائزة الأولى من نوعها الرئيس الموزمبيقي السابق يواكيم شيسانو تقديرا لدوره في نشر السلام بموزمبيق وتحويلها من دولة تعاني ويلات الحرب إلى دولة تنشد السلام.

وتمنح الجائزة التي تبلغ قيمتها خمسة ملايين دولار كل 10 سنوات فضلا عن 200 ألف دولار راتبا سنويا مدى الحياة. ويشارك في الحفل الفني أشهر فريقتين للموسيقى والغناء بإفريقيا هما فرقة «أتولاه» السنغالية التي يقودها المطرب يوسدور وفرقة أنجليكا كيجو النيجيرية ويقودها المطرب سالوف كتيا.

وقال منظمو الاحتفال إنه وقع الاختيار على منير نظرا إلى تاريخه الفني ولما يتمتع به من شهرة على مستوى العالم ولأعماله التي تتميز بالتعبير عن الكثير من القضايا السياسية والاجتماعية والانسانية وصوته الذي تحول إلى سفير للقارة الإفريقية بين دول العالم.

ويحضر الاحتفال الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان ورئيس جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا ورئيس وزراء تنزانيا السابق والأمين العام السابق لمنظمة الوحدة الإفريقية سالم أحمد سالم وعدد من الشخصيات الإفريقية البارزة.

العدد 1919 - الجمعة 07 ديسمبر 2007م الموافق 27 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً