العدد 1912 - الجمعة 30 نوفمبر 2007م الموافق 20 ذي القعدة 1428هـ

«الفكر العربي» تعقد مؤتمرها السادس في البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

30 نوفمبر 2007

تستضيف البحرين نحو 500 من نخبة العلماء والمثقفين والمفكرين العرب، وكبار الشخصيات وقادة العالم العربي من المختصّين في المجالات الحكومية والاقتصادية والتقنية والإعلامية والاجتماعية، بالإضافة إلى نظرائهم من العالم ليحلوا ضيوفا ومتحدثين في المؤتمر السنوي السادس لمؤسسة الفكر العربي «فكر6» الذي يعقد برعاية عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مابين الأول والثالث من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل بفندق الريتزكارلتون بالمنامة تحت عنوان «الاستراتيجية العربية لعصر العولمة».

صرح بذلك المدير التنفيذي لمؤتمر «فكر6» حمد العماري، وقال في تصريح أصدره بالمناسبة: «يستضيف المؤتمر أبرز الشخصيات العربية التي تمثل قيادات سياسية واقتصادية وعلمية اجتماعية مهمة من أجل مناقشة التحديات الكبرى التي تواجه العالم العربي في عصر العولمة التي باتت تطال كل الجوانب في حياة الشعوب، وإمكان وضع حلول جذرية وفاعلة وعملية من أجل النهوض بالمجتمع العربي، ووضع السبل والطرق التي تمكننا من خلق جيل من القادة قادر على حمل الأمانة ومواصلة مسيرة التقدم والتطوير في مجتمعاتنا العربية».

وأضاف «ستتم مناقشة «الاستراتيجية العربية لعصر العولمة» ضمن محاور خمسة هي الإعلام والتقنية والبيئة والاستثمار والطاقة. كما سيلقي ولي العهد سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة كلمة في حفل الافتتاح، وسيحضر جلسة حوار مع الإعلامي تركي الحمد».

ويستضيف المؤتمر عددا من الشخصيات أمثال رئيس مؤسسة الفكر العربي الأمير خالد الفيصل آل سعود، والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، ورئيس شركة أرامكو السعودية ومديرها التنفيذي عبدالله جمعة، ومحافظ مصرف البحرين المركزي رشيد معراج، والمدير التنفيذي لاتصالات (اوراسكوم) نجيب سويرس.

وسيشمل اليوم الأول للمؤتمر ورش عمل تناقش مواضيع ذات صلة بمحاور المؤتمر الخمسة، وسيعرض المتحدثون أوراق عملهم في اليومين الثاني والثالث من أيام المؤتمر تتبعها حلقات نقاش وتبادل للآراء والرؤى.

العدد 1912 - الجمعة 30 نوفمبر 2007م الموافق 20 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً